أخبار متعلقة

الكبتاغون

"النواب الأمريكي" يستعد للتصويت على قانون "الكبتاغون2".. ومصادر تُعلق لـ"عربي21"

جرى الإعلان من قبل منظمات سورية- أمريكية عن مشروع القانون في تموز/ يوليو 2023، وهو القانون الذي يجيز القانون للإدارة الأمريكية فرض عقوبات على أي شخص أو جهة على صلة بتجارة وإنتاج المخدرات، وذلك في توسعة لصلاحيات "قانون الكبتاغون" الذي جرت المصادقة عليه في العام 2022.

16-Apr-24 02:45 PM

محملتان بمواد مخدرة.. الجيش الأردني يعلن إسقاط مسيرتين قدمتا من سوريا

كشف الجيش الأردني عن إسقاط طائرتين مسيرتين محملتين بالمخدرات، قدمتا من الأراضي السورية. ومنذ مطلع العام الجاري تصاعدت وتيرة محاولات تهريب الأسلحة والمخدرات من سوريا إلى المملكة وسط جهود أردنية حثيثة للحد من الأزمة.

26-Sep-23 08:37 PM

من أوروبا إلى الشرق الأوسط.. طريق جديد للكبتاغون المصنّع في سوريا

أكدت مجلة "بوليتيكو" الأمريكية أن سلطات البلدان المستهدفة بشحنات الكبتاغون لن تشك بالواردات القادمة من الاتحاد الأوروبي.

15-Sep-23 05:15 PM

شرطة دبي تضبط كمية هائلة من "الكبتاغون".. كم تبلغ قيمتها؟ (شاهد)

عصابة دولية حاولت تهريب حبوب الكبتاغون بطريقة مُبتكرة بداخل 651 بابا مصنوعا بحرفية من الحديد السميك والخشب

14-Sep-23 11:04 PM

ضبط مصنع لإنتاج المخدرات وتوقيف 10 آلاف شخص في العراق

في بلد أصبح بات يُعتبر في السنوات الأخيرة ممرا لتهريب الحبوب المخدّرة، أعلنت السلطات العراقية، الأحد، ضبط مصنع لإنتاج الكبتاغون، جنوب البلاد.

17-Jul-23 06:53 AM

مصنع في دير الزور.. تفاصيل جديدة عن شراكة الأسد وحزب الله بتجارة الكبتاغون

يواجه النظام السوري اتهامات بإغراق المنطقة بالمخدرات عبر تهريبها إلى عدة دول وتهريبها بطريق حديثة.

15-Jul-23 09:24 PM

بعد وثائقي الكبتاغون.. النظام يلغي تصريح عمل "BBC" في سوريا

قالت وزارة الإعلام التابعة للنظام في بيان لها السبت الماضي إنها ألغت اعتماد اثنين من الصحفيين المحليين يعملان لدى هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) بسبب ما وصفته بـ"التغطية الكاذبة والمسيسة"، وتقديم "معلومات وتقارير غير موضوعية ومزيفة" عن سوريا..

10-Jul-23 09:29 AM

التايمز: مدمنو الكبتاغون السوري يبحثون عن العلاج في بريطانيا

قالت صحيفة التايمز، إن الكثير من مدمني الكبتاغون القادم من مناطق النظام السوري، يبحثون عن العلاج في بريطانيا.

29-May-23 03:13 PM

الجامعة العربية.. عاد الأسد وخرج الشعب

أحمد موفق زيدان يكتب: جاء قرار الجامعة العربية 8914 بعودة المجرم بشار الكيماوي إلى الجامعة ليشكل انتكاسة قانونية وأخلاقية تضاف إلى مسيرة الجامعة العربية، فقد تغاضت الأخيرة بذلك عن كل الجرائم التي ارتكبها النظام، ولم يتطرق القرار من قريب أو بعيد لمسؤوليته ولا مليشياته عن معاناة السوريين..

22-May-23 01:39 PM

حزب الله والجريمة المنظمة

أحمد موفق زيدان يكتب: لم تعد صورة حزب الله هي صورة الحزب المقاوم كما كانت في السنوات الماضية، لا سيما بعد تدخله الفج في سوريا، ومشاركته في قتل السوريين وتهجيرهم لأعوام، فقد ضربت مثل هذه الممارسات الشنيعة في قتل السوريين صورته داخلياً وخارجياً..

15-May-23 10:21 AM

قصف أردني يستهدف مهرب مخدرات بارز جنوب سوريا (شاهد)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مرعي الرمثان، أحد أبرز تجار الكبتاغون وكبير مهربيها إلى الأردن، قُتل صباح الاثنين، في قصف شنه سلاح الجو الأردني جنوب سوريا..

08-May-23 10:41 AM

"تجارة الكبتاغون".. عقوبات أوروبية ضد أبناء عمومة بشار الأسد

أدرج الاتحاد الأوروبي الإثنين أبناء عمومة رئيس النظام السوري بشار الأسد على قائمة المشمولين بعقوبات بتهمة تهريب الكبتاغون، معتبرا أن تجارة هذا المخدر "مصدر الدخل الرئيسي للنظام".

24-Apr-23 08:57 PM

أمريكا تدرج شخصيات مقربة من الأسد على قائمة العقوبات (إنفوغراف)

أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية بيانا، أعلنت فيه عن إدراج شخصيات مقربة من عائلة رئيس النظم السوري بشار الأسد على قائمة العقوبات، بتهمة تسهيلهم إنتاج وتصدير "الكبتاغون"..

30-Mar-23 09:37 AM

57 مليار دولار يجنيها النظام السوري سنويا من تجارة "الكبتاغون"

نمت تجارة مخدر الكبتاغون لنظام الأسد لمستوى الإنتاج الصناعي حيث تبلغ عائداتها بالنسبة للنظام ما يصل إلى 57 مليار دولار أمريكي سنويً

29-Mar-23 07:42 PM

هل يشعل "الكبتاغون" حربا إقليمية صغيرة في جنوب سوريا؟

أقامت القوات المؤيدة لإيران، بالشراكة مع قوات نظام بشار الأسد في الجنوب السوري مختبرا لإنتاج مخدر "الكبتاغون" (المعروف بالبنتلين)"، بحسب مصادر محلية..

28-Jan-23 06:13 AM

الأسد مجرد ورقة تفاوض

أحمد موفق زيدان يكتب: ليس هناك سياسي عاقل بإمكانه أن يتعامل مع طاغية حاز كل هذه الألقاب؛ من ملك المخدرات، إلى ملك البراميل المتفجرة، إلى ملك الكيماوي، وغيرها من ألقاب السوء.. الأسد انتهى وعلى الكل التحضير لمرحلة ما بعده..

16-Jan-23 12:07 PM