أخبار متعلقة

القبلة

حرب غزة بين تحويل القبلة وفقدان الذاكرة

إبراهيم أبو محمد يكتب: ثمة فروق جوهرية بين عشاق المبادئ وطلاب المغانم، بين الرجال الذين يظهرون في المحن والشدائد وبين الإمّعات وأنصاف الرجال الذين يرقصون على الجراح، وينوحون في كل مأتم ويطبلون ويزمرون في كل فرح ويأكلون على كل مائدة..

28-Feb-24 11:43 AM

ذكرى تحويل القبلة.. معاني الامتحان ومعالم التّغيير

محمّد خير موسى يكتب: إن تحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام ليس محض ذكرى تمر أو حادثة نروي تفاصيلها، بل هي محطة سنوية للتوقف أمام معالم الاختبار الإلهي لعباده وخلائقه وتحميلهم المسؤوليات الجسيمة تجاه المقدسات السليبة

21-Feb-24 03:12 PM

ظاهرة فلكية بالحرم المكي الأحد.. تمكن من تحديد القبلة بسهولة

سيكون الحرم المكي مع موعد مع ظاهرة فلكية الأحد، ستمكن من تحديد اتجاه القبلة دون استخدام أي أجهزة، بالنسبة للمناطق البعيدة عن مكة المكرمة.

08-May-22 01:34 AM

القِبلَةُ الأولى في ذكرى تحويلِ القِبلَة

ذكرى تحويل القبلة مناسبةٌ لتحويل قبلة الحديث إلى المسجد الأقصى المبارك وشدّ رحال القلوب والعقول والأفكار إليه مجدّداً، وجعلِه القِبلة الأولى في الاهتمام ببيان الواجبات الشرعيّة تجاهه على مختلف شرائح الأمّة وحشد طاقاتها؛ ليكون الأقصى حاضراً رغم طوفان الحرب الرّوسيّة الأوكرانيّة في وسائل الإعلام

16-Mar-22 07:25 PM

جدل بعد حديث مخرج بـ"الجونة" عن إدراج مشاهد جنسية بأفلامه

قال المخرج المصري هادي الباجوري خلال ندوة عرض فيلمه قمر 14 في مهرجان "الجونة" السينمائي، إنه "ضد السينما النظيفة"، مضيفا: "لقد وصلنا لمرحلة أن يصفق الجمهور أمس عندما ظهرت قبلة في نهاية الفيلم، دي حاجة وحشة ونحن وصلنا لمرحلة وحشة جدا، في الحب أنت من حقك تبوس من تحب".

21-Oct-21 03:22 PM

اكتشاف بقايا مسجد أثري بني قبل 1200 عام في النقب المحتل

قال علماء آثار إسرائيليون، إنهم اكتشفوا بقايا مسجد من أقدم المساجد في العالم، ويعود بناؤه تقريبا إلى القرن السابع أو الثامن الميلادي.

19-Jul-19 11:20 AM

صحيفة: السيسي يسأل عن القبلة داخل الكعبة

ذكرت صحيفة "زمان الوصل" الإلكترونية السورية، عن مصادر خاصة بها، قالت إنها موثوقة، أن رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، أثناء وجوده في المسجد الحرام بمكة المكرمة، بادر الشخص المسؤول عن فتح باب الكعبة قائلا له "فين القبلة عشان أصلي".

14-Aug-14 04:22 AM