أخبار متعلقة

طوائف

"معاوية" وتثبيت الشحن الطائفي

مع انحسار الموجة الأولى للربيع العربي تحولت بوصلة الدراما العربية الممولة خليجيا نحو إذكاء السعار الطائفي من أجل إبقاء المنطقة تحت الضغط الداخلي وصناعة عدوّ جديد تستطيع توجيه كل الانتقادات نحوه. فما الفائدة اليوم من نبش جراح الماضي؟ وماذا ستجني الشعوب..

02-Mar-23 09:30 AM

عزام الأيوبي لـ"عربي21": القوى السنّية ستعود لصدارة المشهد اللبناني

قال أمين عام الجماعة الإسلامية السابق في لبنان، إن هناك حراكا شعبيا سنيا، يتصاعد من أجل إعادة حضور القوى السنية إلى الواجهة في لبنان، بعد تراجع كبير خلال السنوات الماضية..

08-Dec-22 09:10 AM

خبير إيطالي: لبنان يمر بنفق مظلم لكن الحرب الأهلية مستبعدة

نشر موقع المجلس الروسي للشؤون الدولية حوارا مع مؤسس ورئيس مجلس الشؤون الدينية والأمنية في إيطاليا، إميليانو ستورنيلي، تحدث فيه عن تطورات الوضع السياسي في لبنان بعد انفجار مرفأ بيروت، وخطر اندلاع حرب أهلية، والعقبات أمام تطوير البنية التحتية للبلاد.

29-Sep-20 03:38 PM

"الأوبزيرفر" تسلط الضوء على زيجات غير معترف بها في لبنان

سلطت صحيفة "الأوبزيرفر" البريطانية الضوء على قصة شاب مسلم وفتاة مسيحية لبنانيين بعد فشلهما في التصديق على زواجهما في الدولة بسبب سلطة الطوائف الدينية على هذا الملف..

25-Aug-19 12:51 PM

"إيلامة" سورية تسعى للهجرة بعد زواجها من خارج طائفتها

لم تُعر إيلامة (29 عاما) اهتماما لخسارتها كل شيء مقابل زواجها بالرجل الذي تحب، فقد كانت مستعدة لتغير دينها واسم عائلتها في سبيل توثيق زواجها لدى المحكمة الشرعية التابعة للنظام في سوريا، كما تقول.

30-Dec-15 01:20 AM

زواج عابر للطوائف بين لبنانية وهندي من "اليونيفيل"

تزوجت مسيحية لبنانية من هندي من طائفة السيخ ليكلل زواجهما بحب يدوم 15 عاما، ولتذوب معه كل الفوارق المعيشية والعرقية..

23-Aug-15 10:45 AM

كذبة 13 نيسان بالتقويم اللبناني

ليس لبنان مدينة الشيطان على الكوكب، لكنه حتماً ليس الصيغة الفريدة لحوار الثقافات في العالم كما يزعمون في كل نيسان، وليس ثمة بصيص أمل بأنه سيكون.

17-Apr-15 01:31 PM

15 قانون أحوال مدنية فيها تمييز ضد المرأة بلبنان

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" في تقرير نشرته، الاثنين، إن قوانين الأحوال الشخصية القائمة على الديانة في لبنان تميز ضد المرأة عبر جميع الطوائف الدينية..

20-Jan-15 01:27 PM

العسكر حولوا مصر إلى دولة طوائف

التاريخ البشري قد أنتج لنا نماذج عديدة من دول الطوائف الفاسدة والفاشلة وها نحن تُفرض علينا كشعوب تلك الثقافة عبر العقود الماضية ولا سيما بعد الانقلاب العسكري الذي قام به عبد الناصر عام 1952 وصار على نهجه السادات و الرئيس المخلوع ( حسني مبارك ) الذي رسخ المدرسة الانتهازية وهذا ما قاله أنور السادات عل

29-Oct-14 01:08 AM

"الخوارج" بين تاريخية الحالة وتوظيفات السياسة

أُطلق وصف "الخوارج" في مرحلة مبكرة من التاريخ الإسلامي، على الذين خرجوا على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب، بعد قبوله بمبدأ التحكيم في موقعة صفين (سنة 37هـ)، بعد جولات الاقتتال التي دارت بين جيشه وجيش الشام بقيادة معاوية بن أبي سفيان.

09-Jun-14 12:35 PM