أخبار متعلقة

ضغط

الوسائل المُعطلة لدعم غزه المُحاصرة

ممدوح الولي يكتب: تظل هناك وسائل متعددة لمناصرة غزة مُعطلة..

29-Oct-23 05:09 PM

مشرعان أمريكيان يطرحان استراتيجية للضغط على السعودية في هذا الملف

إذا نال مشروع القرار الموافقة سيتعين على إدارة بايدن تقديم تقرير عن السعودية في غضون 30 يوما، أو ستتوقف جميع المساعدات الأمنية للبلد تلقائيا

16-Mar-23 03:05 PM

الأردن يضغط لإعادة الوضع القائم بـ"الأقصى" لما قبل عام 2000

قال مسؤولون أردنيون ودبلوماسيون غربيون الخميس، إن الأردن كثف جهوده لدفع الاحتلال الإسرائيلي إلى احترام الوضع التاريخي القائم بالمسجد الأقصى وتجنب المواجهات التي قد تهدد بنشوب صراع أوسع..

28-Apr-22 06:19 AM

هل أخفقت إدارة بايدن في الضغط على نظام السيسي ؟

لا تزال ردود الفعل تتواصل حول تعامل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مع ملف حقوق الإنسان في مصر الذي جاء أقل من المتوقع، التي اكتفت باقتطاع جزء يسير من المساعدات العسكرية، وسط انتقادات حقوقية واسعة، واتهامات لها بنقض عهودها.

17-Sep-21 09:07 PM

WSJ: حفتر يستعين بمسؤولين أمريكيين لكسب دعم بايدن

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" في تقرير ترجمته "عربي21"، أن اللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، يستعين بمسؤول أمريكي سابق، بهدف ممارسة ضغط على إدارة الرئيس، جو بايدن، لتقلي دعم سياسي.

10-Sep-21 11:02 AM

الإمارات تضغط على باكستان للتطبيع.. والأخيرة تقاوم

تمارس الإمارات ضغوطا كبيرة على باكستان لدفعها نحو مربع التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مستخدمة ملف العمالة الباكستانية، لكن الأخيرة تظهر مقاومة وترفض الاستجابة حتى الآن.

04-Dec-20 12:17 PM

معهد: حوار الدوحة وواشنطن يوفّر فرصة لإنهاء الأزمة الخليجية

قال معهد واشنطن للسياسات، إن عقد الحوار الاستراتيجي الثالث بين الولايات المتحدة وقطر في 14 و 15 أيلول/ سبتمبر الجاري في واشنطن، يوفر فرصة لإنهاء الأزمة الخليجية.

13-Sep-20 02:01 PM

FP: أنظمة القمع العربي تعاقب المعارضين بالضغط على عائلاتهم

نشر موقع مجلة "فورين بوليسي" مقالا للصحفية البريطانية المصرية علا سالم حللت فيه سبب ملاحقة أنظمة القمع العربي عائلات المعارضين الذي فروا إلى الخارج.

04-Aug-20 05:43 PM

الغارديان تشيد بموقف "بيلا حديد" من رفض انستغرام لفلسطينيتها

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، إن الطريقة التي حذفت فيها تغريدة عارضة الأزياء بيلا حديد، يشير إلى الكيفية التي يتم فيها إسكات الفلسطينيين.

17-Jul-20 02:40 PM

مندوب فلسطين يدعو لضغط أممي لوقف خطة الضم

دعا مراقب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة الثلاثاء، إلى "زيادة الضغط" على حكومة الاحتلال، حتى تتخلى عن خططها لضم الضفة الغربية المحتلة.

14-Jul-20 07:41 PM

عائلة الجبري تبدأ حملة بأمريكا للإفراج عن أبنائها بالسعودية

بدأت عائلة المسؤول السابق في الإستخبارات السعودية، سعد الجبري حملة للضغط في الولايات المتحدة لتأمين الإفراج عن اثنين من أبنائها اعتقلتهما السلطات السعودية في آذار/مارس الماضي.

10-Jun-20 04:34 PM

هل تضاعف أدوية الضغط احتمالية الإصابة بكورونا أو زيادة أعراضه؟

توصلت ثلاث دراسات رئيسية، إلى أن أدوية ضغط الدم الشائعة لا تضاعف أعراض الفيروسات التاجية كفيروس كورونا، سواء الأعراض الحادة أو المميتة، كما وجدت أنها لا تزيد هذه العلاجات فرص الإصابة بالمرض.

03-May-20 11:49 PM

احذر.. أدوية السكري والضغط يمكن أن تزيد من خطورة أعراض كورونا

قال علماء مختصون إن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والسكري قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بأعراض حادة وحتى مميتة إذا ما أصيبوا بفيروس كورونا؛ بسبب طريقة عمل الأدوية التي يتناولونها.

17-Mar-20 09:15 PM

بضغط إسرائيلي.. بريطانيا تساوم لبنان على طرد العاروري

قالت هيئة البث الإسرائيلية "كان" الرسمية، إن الحكومة البريطانية تدرس مساومة لبنان على طرد صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بضغط إسرائيلي.

06-Aug-19 06:51 PM

ضغوط العمل على الموظفين وقلة النوم تضاعف الأزمات القلبية

قالت دراسة ألمانية حديثة إن الموظفين المصابين بارتفاع في ضغط الدم ويعانون من ضغوط كبيرة في العمل مع قلة النوم أكثر عرضة لخطر الوفاة جراء أمراض القلب والأوعية الدموية".

29-Apr-19 06:15 PM

وثائق مسربة.. فيسبوك تساوم سياسيين للتأثير على صناعة القرار

كشفت صحيفة الأوبزرفر البريطانية، وثائق تظهر قيام شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بمساومة سياسيين، في محاولة منها للتأثير على صناع القرار في شتى أرجاء العالم.

04-Mar-19 06:47 PM