أخبار متعلقة

محاسبة

هجوم لاذع على أمين سر "فتح" لتصريحاته المطالبة بمحاسبة "حماس" (شاهد)

أثارت تصريحات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، الأخيرة جدالا كبيرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي قال فيها إنه ستتم محاسبة حركة حماس، لكن بعد وقف النار في قطاع غزة..

18-Dec-23 11:40 AM

نائب فرنسي يطالب بمحاكمة مواطنيه المقاتلين بصفوف جيش الاحتلال.. "ارتكبوا جرائم حرب"

طالب نائب فرنسي بمحاسبة مواطني بلاده ممن ارتكبوا جرائم حرب خلال قتالهم في صفوف جيش الاحتلال خلال العدوان على قطاع غزة

16-Dec-23 08:25 PM

بيانات مقلة يظهرها تقرير ديوان المحاسبة الأخير في ليبيا

التقرير الذي صدر في 681 صفحة، وغطى كافة المسائل الكلية والفرعية المتعلقة بالإيرادات العامة ومخصصات الأجسام المختلفة وسياسات وإجراءات الإنفاق العام، كشف عن تطورات مهمة إلا أنها تضاف إلى ركام الاخطاء والانحرافات والاختلالات التي تواجهها البلاد وتطغى على نهج إدارة المال العام..

29-Oct-23 01:10 PM

اتهامات لسعيّد بتقسيم التونسيين.. دعا لمحاسبة "كل من أجرم في حق الوطن"

دعا الرئيس التونسي، قيس سعيد، إلى محاسبة "كل من أجرم بحق الوطن"، فيما طالبته منظمات حقوقية بالتخلي عن خطاب "تقسيم" التونسيين.

12-Jul-23 03:00 AM

ليبيا.. حول بعض ما ورد في تقرير ديوان المحاسبة

يتعذر أن نقف على الخروقات والتجاوزات التي تضمنها التقرير في هذه السانحة القصيرة، لذا سنركز هنا على الموقف من الميزانية العامة في شقيها الإيرادات والنفقات، وما في حكمهما، دون التطرق إلى القطاعات التي تناولها التقرير في ثمانية عشر فصلا وما يقرب من ألف صفحة..

24-Sep-22 10:19 AM

WP: هل سيفي بايدن بوعده ويحاسب قتلة خاشقجي؟

قالت صحيفة "واشنطن بوست"؛ إن وعد الرئيس الأمريكي المنتخب جوزيف بايدن بتحقيق العدالة للصحفي السعودي، جمال خاشقجي سيكون محل امتحان قريبا.

18-Dec-20 10:47 AM

لماذا سمح السيسي للبرلمان باستجواب حكومته ومراقبتها؟

جاءت الإشارة الخضراء التي أطلقها رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي لنواب البرلمان المصري لمراقبة أداء حكومته عبر أروقة مجلس النواب الخميس الماضي لأول مرة، لتثير التساؤلات حول أهدافه من هذا التوجه.

03-Nov-19 09:16 PM

عيٌّ سياسي اللغة بريئة منه

الإجراء الذي شرع فيه الحزب الديمقراطي الأمريكي (impeachment)، على أمل الإطاحة بدونالد ترامب، المنتخب بموجب النظام الرئاسي الذي يقضي باختيار الرئيس بالانتخاب الحر المباشر، ومنحه سلطات تنفيذية واسعة.

12-Oct-19 01:18 PM

ابتهاج بالجزائر باعتقال رموز النظام ودعوات لمحاسبة بوتفليقة

عمّت حالة من الابتهاج لدى الجزائريين، بعد اعتقال كبار رموز النظام ووضعهم في السجن الاحتياطي، وهو ما لم يكن يخطر على بال أحد قبل أشهر قليلة كان فيها هؤلاء في ذروة سطوتهم.

14-Jun-19 03:44 PM

بومبيو: سنحاسب أكبر مسؤول إن ثبت تورطه بقضية خاشقجي

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الأربعاء إن إدارة الرئيس ترامب ما زالت تعمل على تحديد المسؤولين عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي ومحاسبتهم".

27-Mar-19 09:32 PM

لندن تدعو لـ"محاسبة فعلية" للمسؤولين عن قتل خاشقجي

?طالبت بريطانيا الثلاثاء السعودية، بـ"محاسبة فعلية" للمسؤولين عن جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول في الثاني من تشرين أول/اكتوبر الماضي.

13-Nov-18 10:56 PM

كاتب إسرائيلي: "غدرنا بعباس وخذلناه وأخطأنا بحقه"!

دعا الكاتب الإسرائيلي، ران أدليست، في صحيفة معاريف القيادة الإسرائيلية إلى ما وصفها "إجراء محاسبة مع الذات، بسبب خذلانها لرئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، وأخطأت بحقه وغدرت به كثيرا، وأصابها العمى في قراءة المشهد الفلسطيني"..

13-Sep-18 11:08 AM

الصدر يقترح سبع نقاط لتجاوز أزمة البصرة.. ما هي؟

اقترح زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، سبع نقاط لتجاوز الاضطرابات التي تشهدها محافظة البصرة العراقية..

08-Sep-18 07:05 PM

بعد "الصرخة المكبوتة"...لماذا لا تتخذ خطوات جدية تجاه الأسد؟

لا يخفي حقوقيون سوريون تشاؤمهم من حصيلة ردات فعل الحكومات الأوروبية الغاضبة على النظام السوري التي من المتوقع أن تثيرها الوثائق القانونية التي توثق ارتكاب النظام لانتهاكات بحق معارضيه منذ اندلاع الثورة، وآخرها الفيلم الوثائقي "الصرخة المكبوتة".

18-Dec-17 01:58 AM

مسؤول أممي: ملاحقة مجرمي حرب سوريا يجب ألا تنتظر انتهاء الحرب

قال محققو الأمم المتحدة في قضايا حقوق الإنسان بسوريا، الثلاثاء، إنه ينبغي محاكمة الجناة منفذي الأوامر أمام سلطات أجنبية؛ حتى يمكن تقديم الشخصيات السياسية والعسكرية الكبيرة أمام العدالة الدولية.

15-Mar-16 11:49 PM

في الذكرى الثانية للتفويض.. ندم ودعوات لمحاسبة السيسي

أبدى عدد من الإعلاميين والمثقفين والناشطين المصريين الداعمين لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، ندمهم الشديد على ما قدموه له، من تفويض يوم 26 تموز/ يوليو 2013، بناء على طلبه، لمحاربة "العنف والإرهاب المحتمل"، وفق تعبيره.

26-Jul-15 06:10 AM