أخبار متعلقة

محكمة لاهاي

خشية إسرائيلية من تعرّض جنود الاحتلال لدعاوى قضائية في لاهاي

تبدي محافل أمنية إسرائيلية خشيتها بتسبب التعديلات القضائية لتعرض الجنود لدعاوى قضائية في محكمة لاهاي الدولية.

08-Aug-23 01:58 AM

الاحتلال يرسل ردا متناقضا لمحكمة لاهاي وقلق من قرارات غير متوقعة

كشفت الإذاعة العبرية الرسمية عن تقديم حكومة الاحتلال مرافعتها الخطية لمحكمة العدل الدولية، وذلك على الرغم من زعمها أن المحكمة ليس لديها سلطة النظر في الدعوى المقدمة من الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي طلبت رأيا استشاريا بموضوع احتلال الأراضي الفلسطينية.

28-Jul-23 11:24 AM

تل أبيب تحشد قبيل مناقشة محكمة لاهاي "جوهر الاحتلال"

تعمل وزارة خارجية الاحتلال بكل طاقتها، وفق إعلام عبري، للضغط من أجل الحيلولة دون صدور قرار استشاري من محكمة العدل الدولية، حول جوهر احتلالها للأراضي الفلسطينية بناء على طلب من الجمعية العامة للأمم المتحدة في كانون الأول/ ديسمبر 2022..

27-Jul-23 05:23 PM

ترقب في لاهاي قبيل صدور حكم بقضية مالية ضخمة بين واشنطن وطهران

يأتي هذا الحكم الذي سيصدر عن محكمة العدل الدولية في لاهاي وسط تجدد التوترات بين البلدين بعد الضربات الجوية الأميركية الأخيرة التي استهدفت مجموعات موالية لإيران في سوريا ودعم طهران الغزو الروسي لأوكرانيا..

30-Mar-23 01:50 PM

قلق إسرائيلي من مصير مشابه عقب قرار المحكمة الدولية اعتقال بوتين

القراءة الإسرائيلية لقرار المحكمة الدولية تعني احتمال حدوث زلزال سياسي، لأنه من المفترض أن تحقق في جرائم الحرب التي ارتكبها الاحتلال في غزة، ومشاريع البناء في المستوطنات المعرّفة بأنها "جريمة حرب"، ولديها سلطة إصدار أوامر اعتقال في الخارج ضد المسؤولين الإسرائيليين..

18-Mar-23 10:28 AM

قانون إسرائيلي لمنح الجنود حصانة سيسرّع بمحاكمتهم أمام محكمة لاهاي الدولية

يسعى حزب "العصبة الصهيونية" إلى تشريع قانون يحصن جنود الاحتلال من الملاحقة القضائية حال ارتكابهم جرائم ضد الفلسطينيين، فيما يحذر البعض من أن مثل هكذا قانون سيسرّع بمحاكمتهم أمام محكمة لاهاي الدولية.

08-Mar-23 12:28 AM

تخوفات إسرائيلية متصاعدة من تبعات قرار محكمة لاهاي

لا زال قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بطلب رأي قانوني من محكمة العدل الدولية للنظر في شرعية "الاحتلال الإسرائيلي يثير المخاوف في دولة الاحتلال.

09-Jan-23 06:41 PM

تقدير إسرائيلي: إجراءات محكمة لاهاي تمنح الفلسطينيين "ذخيرة حية"

يرى الإعلامي الإسرائيلي باراك رافيد، أن قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بطلب رأي محكمة لاهاي بشأن الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية، يوفر ذخيرة حية للفلسطينيين..

02-Jan-23 08:38 AM

كاتبة إسرائيلية: وقاحتنا في الأمم المتحدة تسجل رقما قياسيا

هاجمت كاتبة إسرائيلية مندوب الاحتلال لدى الأمم المتحدة جلعاد أردان، وذلك على خلفية موقفه وتصريحاته بعد تبني لجنة أممية قرارا لصالح الفلسطينيين يتيح لهم التقدم بطلب لمحكمة العدل الدولية..

13-Nov-22 03:06 PM

غضب إسرائيلي إزاء نجاح الفلسطينيين بالأمم المتحدة

علق الصحفي الإسرائيلي إيتمار آيخنر على نجاح الفلسطينيين في الأمم المتحدة في ما يتعلق بمحاكة إسرائيل في محكمة لاهاي بالقول إنه "سيسبب صداعا مستمرا وسيعذب إسرائيل كثيرا في الأشهر المقبلة"..

12-Nov-22 08:23 AM

عضو كنيست يصف غانتس بمجرم حرب ويهدد بن غفير بمحكمة لاهاي

وصف عضو كنيست وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس بـ"مجرم الحرب" وذلك على خلفية تصعيد جيش الاحتلال في الضفة وقتل المزيد من الفلسطينيين خصوصا من الأطفال..

15-Oct-22 07:46 AM

روحاني يعدد الإنجازات ويشتكي أمريكا لمحكمة لاهاي

أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الجمعة، أن بلاده قدمت شكوى لمحكمة العدل الدولي بلاهاي، بسبب الحظر الذي تفرضه عليها الولايات المتحدة الأمريكية، كما ذكر إنجازات حكومته.

10-Feb-17 02:18 PM

موسكو تهدد بالرد على أي دولة تجمد أموالها في الخارج

هددت موسكو، الجمعة، كل دولة تجمد الأموال الروسية في الخارج بتدابير انتقامية، وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن موسكو "ستدافع عن مصالحها"، وذلك بعد تجميد حسابات روسية في فرنسا وبلجيكا، بناء على طلب مساهمين في مجموعة "يوكوس" النفطية السابقة.

20-Jun-15 04:43 AM

هآرتس: محكمة لاهاي تعتزم فحص شكاوى ضد إسرائيل

قالت صحيفة هآرتس في عددها الصادر الخميس، إن محكمة الجنايات الدولية في لاهاي تخطط لإرسال بعثة إلى إسرائيل كجزء من عملية الفحص الأولي الذي تقوم به النيابة العامة حول ارتكاب الجيش الإسرائيلي لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية..

11-Jun-15 12:31 PM

تفاصيل جديدة تثبت تورط الأسد باغتيال الحريري

هل التقى بشار الأسد قاتلي الحريري في قصره بدمشق، هذا ما تكشفه تفاصيل جديدة في قضية اغتيال رفيق الحريري.

18-Nov-14 11:31 AM

الغارديان تكشف حيثيات مقتل 11 ألفا بسجون الأسد

أظهر تقرير أعده عدد من الخبراء القانونيين وخبراء الطب الشرعي حجم الممارسات التي قام بها النظام السوري، والتي قد تقود إلى توجيه تهم ارتكاب جرائم حرب لمسؤولين كبار في نظام الرئيس بشار الأسد.

21-Jan-14 10:11 AM