أخبار متعلقة

آل سعود

مائة عام من الهراء (6)

يصف فرومكين ما ختم كيتشنر به رسالته بـ"القنبلة المدوية"، ويقصد الجملة التالية: "قد يحدث أن يتولى عربي أصيل الخلافة في مكة أو المدينة، وبذلك قد ينتج بعون الله الخير من كل هذا الشر الذي يحدث الآن"..

26-Jan-22 12:05 PM

حكم بسجن "صاحب سمو ملكي" بالسعودية بتهمة التزوير

قضت محكمة سعودية بسجن أحد أمراء العائلة المالكة، ويعمل موظفا في وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، بالسجن لمدة سنتين وغرامة مالية قدرها 100 ألف ريال، بعد إدانته بالحصول على مؤهل مزور.

28-May-21 10:46 AM

MEE: هكذا محت السعودية تاريخها الثقافي الثري

نشرت صحيفة "ميدل إيست آي" البريطانية مقالا للكاتبة والمؤرخة "روزي بشير"، تحدثت فيه عن خلاصة عمل بحثي شمل زيارات متكررة إلى السعودية..

24-Oct-20 02:21 PM

WSJ: ابن سلمان ذواق للرغد والثروة ومندفع بجموح للسلطة

كتبت صحيفة "وال ستريت جورنال" الأمريكية، تقريرا تناول حياة الرغد لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ومراحل وصوله إلى السلطة، وحبه للثروة وجموحه نحو القيادة.

21-Aug-20 10:33 AM

"إنسايدر": لماذا لم يشمل عفو رمضان بالسعودية الأميرة بسمة؟

نشر موقع "بيزنس إنسايدر"، أن الأميرة بسمة بنت سعود، كانت تأمل في الحصول على عفو بنهاية رمضان، إلا أن ابن عمها ولي العهد محمد بن سلمان لم يلتفت إلى مناشداتها..

25-May-20 10:07 AM

WSJ: تغريدة لأميرة معتقلة تقدم صورة لاضطرابات آل سعود

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، إن التغريدة التي نشرتها الأميرة بسمة بن سعود بن عبد العزيز، من سجنها، تكشف عن مدى التوترات داخل العائلة المالكة السعودية، بعد كشفها عن إهمال طبي تتعرض له داخل السجن. في ظل اعتبارها أحد الداعمين لولي العهد السابق محمد بن نايف.

17-Apr-20 04:02 PM

أمير سعودي يعلق على خبر إصابة أفراد من آل سعود بكورونا

علق الأمير السعودي عبد بن مساعد بن عبد العزيز، على تقرير صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، والذي كشف عن إصابة 150 أميرا من آل سعود بفيروس كورونا..

09-Apr-20 10:41 AM

"عربي21" تنفرد بترجمة ملخص كتاب عن ابن سلمان والسلطة (6)

تستكمل "عربي21"، نشر مقتطفات صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، لأهم ما جاء في كتاب "إم بي إس: صعود محمد بن سلمان إلى السلطة"، الذي ألفه بن هوبارد مدير مكتب الصحيفة في بيروت، ونشره قبل أسابيع.

29-Mar-20 12:48 PM

"عربي21" تنفرد بترجمة ملخص كتاب عن ابن سلمان والسلطة (5)

تستكمل "عربي21"، نشر مقتطفات صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، لأهم ما جاء في كتاب "إم بي إس: صعود محمد بن سلمان إلى السلطة"، الذي ألفه بن هوبارد مدير مكتب الصحيفة في بيروت، ونشره قبل أسابيع..

28-Mar-20 12:43 PM

تركي الفيصل يكشف تفاصيل اقتحام سفارة بلاده بالخرطوم وباريس

كشف الأمير تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، في برنامج تلفزيوني عن معلومات وأحداث جديدة، مرتبطة باقتحام سفارتي بلاده في كل من الخرطوم وباريس عام 1973..

21-Mar-20 11:47 AM

صحيفة: ابن سلمان يحتجز أميرة بهذا السجن.. وهذا فيديو اختطافها

كشفت صحيفة "ABC" الإسبانية عن مكان احتجاز الأميرة السعودية، بسمة بنت سعود، ابنة عم ولي عهد المملكة، محمد بن سلمان، ونشرت ما قالت إنها مشاهد لعملية اختطافها..

15-Mar-20 01:00 PM

السعودية تخلع عباءتها وأشياء أخرى!

ربما لا تعرف الأجيال الجديدة، أن الدولة السعودية "الأولى" التي أسسها "الإمام" محمد بن سعود، بالتعاون مع "الإمام" محمد بن عبد الوهاب، إنما تأسست تحت راية "التوحيد" التي لا تزال السعودية تتخذ منها (عَلَما) لها حتى اليوم..

25-Feb-20 07:50 AM

مشاهد غير مسبوقة لحادثة احتلال الحرم المكي قبل 40 عاما

نشرت قناة الإخبارية السعودية مشاهد لتحرير الحرم المكي من جماعة "جهيمان العتيبي" السلفية، التي احتلته لأسبوعين، عام 1979..

21-Nov-19 08:11 AM

هيرست: بعد كشمير وعدن.. على آل سعود الحذر من أبناء زايد

قال الصحفي والكاتب البريطاني ديفيد هيرس، إن للسعودية والإمارات "تاريخا في الاختلاف والتوتر بينهما"، في ظل انقلاب قوات مدعومة إماراتيا، على الحكومة الشرعية برئاسة عبد ربه منصور هادي في العاصمة المؤقتة عدن.

23-Aug-19 09:50 AM

بلومبيرغ: هكذا سيطر ابن سلمان على ثروة السعودية

نشر موقع "بلومبيرغ" تقريرا أعده ديفون بندلتون، عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، تحت عنوان "صعود الأمير السعودي إلى السلطة حوله لزعيم ملياردير"..

12-Aug-19 08:54 PM

لماذا بدأ آل سعود البحث عن نهاية لحرب اليمن؟

هل اقتربت حرب اليمن من نهايتها؟ قد يكون الجواب بنعم وفق مؤشرات الواقع السياسي والحربي خلال الشهور الأخيرة، وعمليا، تبحث العربية السعودية عن من يساعدها في الخروج من حرب "فيتنام العربية" مع حفظ ماء الوجه..

09-Jul-19 07:25 AM