أخبار متعلقة

مرمرة

العثور على حطام سفينة غرقت في بحر مرمرة بتركيا.. ماذا عن طاقمها؟ (شاهد)

قال والي بورصة التركية، محمود دميرتاش؛ إن فرق الإنقاذ تمكنت من الوصول إلى حطام السفينة بواسطة روبوت تحت الماء، مشيرا "إلى أن السفينة استقرت في قاع البحر، الأمر الذي سيجعل عمليات البحث أسهل بالنسبة لنا".

16-Feb-24 09:22 AM

استنفار للعثور على طاقم سفينة غرقت في بحر مرمرة قبالة بورصة التركية

قالت مديرية أمن السواحل التركية، في بيان، إنها وجهت زوارق الإنقاذ السريعة إلى مكان غرق سفينة الشحن التي يبلغ طولها 69 مترا وتحمل اسم "باتوهان أ"، والتي غمرتها المياه في الجنوب الغربي من جزيرة إمرالي في بحر مرمرة..

15-Feb-24 07:20 AM

جيش الاحتلال يدمر نصب مرمرة التذكاري في ميناء غزة (شاهد)

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أن "حماس استخدمت المرسى كمنشأة تدريب للقوات البحرية لأغراض إرهابية ولتوجيه وتنفيذ هجمات بحرية".

16-Nov-23 12:53 PM

"مخاط" بحر مرمرة يثير قلقا في إسطنبول (شاهد)

بلغت ظاهرة "مخاط البحر" مستوى غير مسبوق هذا العام في تركيا، ولا سيما في بحر مرمرة، حيث تتسنى رؤيته فوق الماء على شكل طبقة رمادية على طول شواطئ إسطنبول ومحافظات مجاورة..

09-Jun-21 08:08 AM

تناقض بالروايات الإسرائيلية حول سبب إحباط حرب ضد غزة

قال خبير عسكري إسرائيلي إن "الحرب في غزة كانت على بعد لمسة حجر بصورة أقرب مما توقع الكثيرون، فقط ما حال بين الجيش الإسرائيلي واندلاع هذه الحرب لم يكن سوى اعتبارات عملياتية في الوقت المطلوب التي كانت تريد ضرب أهداف حيوية في غزة

28-Sep-19 06:25 PM

تواصل هزات ارتدادية بإسطنبول.. هل يعقبها زلزال مدمر؟

واصل مختصون أتراك، تحذيراتهم من إمكانية أن يضرب المدينة زلزالا أعنف، قد يتجاوز درجته على مقياس ريختر 7، إلا أنهم شددوا على أنه من غير المعلوم زمانه.

28-Sep-19 06:21 PM

الجنائية الدولية تفتح من جديد ملف مجزرة "مافي مرمرة"

في جلسة هي الأولى من نوعها، قررت المحكمة الجنائية الدولية عقد جلسة استماع أولى قريبة، لضحايا الهجوم الإسرائيلي على سفينة مافي مرمرة التركية أثناء توجهها إلى غزة.

26-Apr-19 10:53 PM

تحالف أسطول الحرية يبدأ تحضيرات جديدة لكسر حصار غزة

عقد التحالف الدولي لأسطول الحرية في مدينة غوتنبرغ السويدية اجتماعاً لمناقشة مهمة الأسطول لهذا العام والتي تهدف إلى تحدي وكسر الحصار البحري الإسرائيلي غير القانوني وغير الإنساني على قطاع غزة.

26-Jan-18 10:20 PM

محكمة تركية تسقط الدعوى ضد إسرائيليين بهجوم "مرمرة"

أسقطت محكمة في إسطنبول، الجمعة، الدعوى ضد أربعة ضباط إسرائيليين، كانوا يحاكمون غيابيا في قضية الهجوم على سفينة "ما في مرمرة" تركية في 2010، كانت تنقل المساعدات إلى قطاع غزة، ضمن "أسطول الحرية"، وفق ما أعلنته محامية لعائلات الضحايا.

09-Dec-16 10:28 PM

انطلاق "أسطول الحرية 4" لكسر حصار غزة (فيديو)

انطلق "أسطول الحرية 4" المكون من سفينتي "أمل" و"زيتونة"، قبل قليل من ميناء برشلونة في إسبانيا، متجها نحو جزيرة "كورسيكا"، في رحلته لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من عشرة أعوام.

14-Sep-16 09:52 PM

يوسي ميلمان: علاقات إسرائيل وتركيا لن تعود لسابق عهدها

قال يوسي ميلمان المعلق الإسرائيلي المختص بالشؤون الأمنية والإستخباراتية، السبت، إن المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا وما تلاها من أحداث كان لها تأثير قوي على العلاقات الإسرائيلية التركية..

13-Aug-16 11:57 AM

محلل إسرائيلي: اتفاق متأخر لكنه جيد لتركيا وإسرائيل

قال المحلل الأمني الإسرائيلي تسفي برئيل، إن لإسرائيل وتركيا مصالح إقليمية مشتركة تتجاوز موضوع الغاز، وإن إعادة ترميم العلاقات هو أمر ضروري جدا حتى لو جاء متأخرا..

27-Jun-16 03:28 PM

غولان: إسرائيل بانتظار المشاكل بوجود أردوغان على رأس السلطة

قال نائب رئيس الأركان الإسرائيلي، اللواء يئير غولان، إن تركيا "محفل إشكالي للغاية" وإنه طالما أنه "يحكمها حزب ذو توجه إسلامي قوي من حاكم كأردوغان بانتظارنا مشاكل وتحديات".

18-Mar-16 11:35 AM

هيرست يبرز الاختلاف والائتلاف في علاقة أردوغان ونتينياهو

اعتبر الكاتب البريطاني ديفيد هيرست، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس التركي رجب طيب أردوغان زوجا من الشخصيات المتناقضة المتنافرة، إذ قضيا وقتهما وهما يرمقان بعضهما البعض عن بعد.

13-Jan-16 11:06 PM

هل تتجه العلاقات التركية الإسرائيلية نحو التطبيع؟

يَعرفُ الرأيُ العام التركي انقساما بين مؤيد لتطبيع العلاقات مع إسرائيل و معارض لهذه الخطوة، أو على الأقل مؤجل لها إلى حين استجابة إسرائيل للشروط الثلاثة التي طالبت بها تركيا في أعقاب حادثة الاعتداء على سفينة " مرمرة" منتصف عام 2010

04-Jan-16 03:15 AM

ليبرمان: أردوغان إسلامي متطرف لا يمكن الوثوق به

تعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لموجة انتقادات كبيرة من قبل ساسة ومعلقين في تل أبيب بسبب سعيه لـلتصالح مع تركيا..

19-Dec-15 08:55 AM