أخبار متعلقة

عبدالله الثاني

ملك الأردن يجتمع بقادة أجهزة الأمن بالتزامن مع إضراب تاريخي تضامنا مع غزة

وصف الوزير الأسبق مازن القاضي اللقاء بأنه كان دبلوماسية مبطنة بالتهديد..

12-Dec-23 06:05 AM

ملكة الأردن تزور أطفالا مرضى بالسرطان قادمين من غزة (شاهد)

يشار إلى أن هناك 41 طفلا مريضًا بالسرطان من غزة في مركز الحسين، يشكلون أول دفعة في وقت يستعد فيه المركز لإحضار أعداد أكبر من المرضى..

30-Nov-23 06:48 AM

العاهل الأردني يحذر من "انفجار" المنطقة مع استمرار الحرب "البشعة" على غزة

وحذر ملك الأردن من تفاقم الوضع الإنساني في القطاع، داعيا المجتمع الدولي إلى وقف هذه "الكارثة الإنسانية"، احتراما للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

19-Nov-23 01:45 PM

أرقام صادمة للمتعثرين ماليا في الأردن.. الآلاف مهددون بالسجن

أكد وزير العدل الأردني أن هناك أرقاما كبيرة للمتعثرين ماليا، إذ بلغت لغاية 20 نيسان /إبريل الحالي 158 ألف مواطن، مطلوبين بقضايا مالية.

29-Apr-23 03:20 AM

حراسة أمنية مشددة ترافق الأميرة إيمان بالظهور الأول بعد الزواج (شاهد)

ظهرت الأميرة إيمان ابنة العاهل الأردني للمرة الأولى بعد زواجها من جميل ألكساندر ترميوتس في مدينة البترا الأردنية تحت حراسة مشددة

19-Mar-23 02:30 AM

ما أسباب "العزوف الشعبي" عن الحياة السياسية في الأردن؟

رأى سياسيون أردنيون أن التحديات التي تواجه مشاركة المواطنين بالحياة السياسية تتمثل في غياب الإرادة الحقيقية، وتقييد الحريات العامة، والتضييق الأمني والعبء الاقتصادي

16-Mar-23 08:59 PM

شيطنة "الإصلاح" في الأردن: من المستفيد؟

أي كلام وفي أي وقت يقارن بين الاحتياجات على أساس الصيغة التي تفترض بأن الأمن والاستقرار في الحالة الأردنية هما الأولوية المطلقة قبل الديمقراطية صيغة عنصرية وبغيضة ومنافقة، ولا ترقى إلى مستوى الإدراك العميق للحاجة الملحة للإصلاح الجذري، حصرا من أجل الحفاظ اليوم على الأمن والاستقرار بعدما اختلت غالبية الموازين.

15-Mar-23 04:50 AM

حذف تغريدة عن لقاء ابن سلمان بالعاهل الأردني.. لماذا؟

نشر بدر العساكر مدير مكتب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تغريدة تضمنت صورة للأخير مع العاهل الأردني عبد الله الثاني على هامش مؤتمر دافوس الصحراء، قبل أن يقوم بحذفها بعد ذلك بلحظات قليلة.

29-Oct-19 04:37 PM

توقعات بزيارة وشيكة لأمير قطر الى الأردن ولقاء مع الملك

توقع الإعلامي القطري، ورئيس التحرير السابق لصحيفة الشرق القطرية، جابر الحرمي، أن تتوج العلاقات الدافئة الأخيرة بين عمان والدوحة بتحضيرات قريبة لزيارة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني للأردن ولقاء الملك عبدالله الثاني..

03-Sep-19 11:08 AM

"النقد الدولي" يطالب بتطبيق صارم لقانون الضريبة بالأردن

اعتمادا على زيادات جديدة بحجم السلة الضريبة على المواطن لرفد الخزينة بمزيد أموال، جدد صندوق النقد الدولي مطالبته من الحكومة الأردنية بتنفيذ صارم لقانون ضريبة الدخل الجديد، الذي أقرته المملكة نهاية 2018، ورافق قراءته جدل حاد في الشارع الأردني.

07-May-19 01:27 PM

مباحثات ثنائية بين عاهل الأردن والسيسي تسبق القمة الثلاثية

وصل العاهل الأردني عبد الله الثاني ورئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة، تمهيدا لعقد القمة الثلاثية بين قادة مصر والأردن والعراق..

24-Mar-19 03:31 PM

تغريدات للعاهل الأردني عن "تسريب الوثائق".. وناشطون يردون

أثارت تغريدات للعاهل الأردني عبد الله الثاني الثلاثاء جدلا بين الأردنيين في منصات التواصل الاجتماعي، بين مؤيد ومعارض، لا سيما وأنها تأتي بعد حادة انتقادات وجهت للحكومة الحالية

05-Mar-19 08:12 PM

السيسي يلتقي ملك الأردن في عمان ويبحث معه هذه الملفات

وصل إلى العاصمة الأردنية عمان الأحد رئيس نظام الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي في زيارة رسمية يجري فيها مباحثات مع العاهل الأردني عبد الله الثاني..

13-Jan-19 01:49 PM

ضابط إسرائيلي: لهذه الأسباب اجتمع "عباس وعبدالله" بعمّان

كشف ضابط إسرائيلي سابق في جهاز الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "أمان"، عما قال إنها الأسباب الحقيقية التي جمعت رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني قبل يومين في الأردن .

19-Dec-18 01:19 PM

هل تشكل الاحتجاجات في الأردن شرارة انتفاضة شعبية؟

تحولت المظاهرات التي تشهدها الأردن احتجاجا على النهج الاقتصادي للحكومة ورفع الأسعار إلى أعمال إغلاق طرق في مناطق مختلفة من المملكة، وصلت إلى وقفات احتجاجية أمام الديوان الملكي ومقر الحكومة لليوم الثاني على التوالي.

02-Jun-18 03:00 AM

ملك الأردن: سنتواصل مع واشنطن تفاديا لأي فراغ بالمنطقة

شدد ملك الأردن عبدالله الثاني على موقف بلاده من القضية الفلسطينية والقدس، بالقول إنها ما تزال ثابتة وراسخة .

08-Jan-18 11:05 PM

خبر عاجل