أخبار متعلقة

حق العودة

الإخفاق الدولي وتفاقم المعاناة الفلسطينية

سري القدوة: الإخفاق الدولي وتفاقم المعاناة الفلسطينية يسلط الكاتب في مقاله الضوء على الحملة التي يشنها الاحتلال ضد الأونروا وضرورة تكاتف القوى الفلسطينية للوقوف بوجه مخططات حكومة نتنياهو.

25-Feb-24 03:08 AM

لا عودة للقبائل ولا توطين للغزيين.. لمن بنى السيسي مدنا عالية الأسوار بسيناء؟ ‌

قام النظام المصري بعمليات تهجير قسري لعدد من القبائل من المنطقة الحدودية المتاخمة لجنوب قطاع غزة منذ عام 2014، ما أثار جدلا حقوقيا عالميا، في وقت يصر فيه النظام على حرمان الآلاف من أهالي شمال سيناء من حق العودة لمناطق سكنهم الأساسية.

25-Dec-23 10:56 AM

دعوة إسرائيلية لإغلاق الأونروا ونقل مسؤولياتها للسلطة الفلسطينية

لا تزال الدعوات الإسرائيلية لإغلاق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" مستمرة، وهي تسعى لمحاصرة حق العودة الذي يطالب به الفلسطينيون..

10-Jun-23 08:55 AM

فيلم وثائقي يفضح أسطورة تأسيس إسرائيل.. ومخرجه يرفض حق العودة

يفاجئ تقرير لموقع "ميدي إيست آي" البريطاني مخرج الفيلم الوثائقي "الطنطورة" الإسرائيلي آلون شوارز عن رأيه في تحقيق العدالة للفلسطينيين وحق العودة، حيث يرفض ذلك رفضا قاطعا، بل ويقول "نحن لا نريد عودتهم لأنها سوف تهدد حياتنا".

14-Dec-22 03:55 PM

73 عاماً على صدور القرار الدولي 194

لم تتوقف محاولات تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، فإثر خروج منظمة التحرير الفلسطينية من لبنان عام 1982، شاعت مشاريع كثيرة، بشأن تهجير الفلسطينيين من لبنان إلى منطقة الأزرق في الأردن، وتكرر الحديث عن المشاريع إبان حرب المخيمات، ولم تتبنّها بشكل رسمي أية جهة فلسطينية..

04-Dec-21 10:44 AM

في يومهم العالمي.. مطالبة بعودة 6 ملايين لاجئ فلسطيني

طالبت اللجنة المشتركة للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، بسرعة العمل من أجل إنهاء معاناة ملايين اللاجئين الفلسطينيين المشردين في العديد من مناطق ودول العالم، وضمان العودة إلى وطنهم، إضافة إلى التعويض عما لحق بهم من معاناة..

20-Jun-21 10:50 AM

الانتخابات وإعادة تعريف من هو الفلسطيني

هذا المرسوم وتلك المقدمات في العملية الانتخابية، تُفسح مجالاً للشك في ما يرمي إليه أو يخطط له الرئيس عباس، بمعنى؛ ماذا لو أوقف الرئيس عباس المسار الانتخابي عقب الانتهاء من الانتخابات الرئاسية، وأغلق الباب على إعادة بناء المجلس الوطني ومنظمة التحرير الفلسطينية

01-Mar-21 05:46 PM

هكذا تلقى فلسطينيو سوريا إعلان عباس عن مواعيد الانتخابات

قوبلت المراسيم التي أصدرها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، حول مواعيد إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، ببرود واضح من عدد من الفلسطينيين بسوريا..

21-Jan-21 05:49 AM

تصحيح ثلاثة مصطلحات

تسمع في البيانات والتصريحات الرسمية عبارات من نوع تأييد الحقوق الفلسطينية، أو دعم الحقوق الفلسطينية، أو عدم التخلي عن الحق الفلسطيني

06-Jan-21 08:40 PM

لوموند: الإمارات تنسق مع "إسرائيل" للقضاء على الأونروا

سلطت صحيفة "لوموند" الفرنسية الضوء على ما قالت إنها خطة تقوم الإمارات بتنفيذها، بالتنسيق مع الاحتلال الإسرائيلي، للقضاء على وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"..

25-Dec-20 07:08 PM

ارموا "كروتة" التموين.. الأونروا بين الضرورة ومحاولات الإلغاء

في تسابق مع الزمن، سعت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين عبر محاولاتها لتغييب الأونروا؛ الشاهد الدولي الوحيد على نكبة 48 ومسؤولية دولة الاحتلال والغرب عن بروزها.

06-Dec-20 11:55 PM

مشكلة فلسطين ليست مشكلة أبارتايد

الشعب الفلسطيني يمكن أن يدخل الصراع من كل الأبواب المشروعة، والممكنة، شريطة أن يحافظ على المربع الأول للصراع، وهو تأكيد الحق الفلسطيني..

22-Jul-20 11:51 AM

فلسطينيو بريطانيا يحيون ذكرى النكبة "إلكترونيا" (صور)

أكد مشاركون في إحياء ذكرى "النكبة" الثانية والسبعين في بريطانيا، احتفاظهم بحقهم في العودة إلى فلسطين، مشددين على ضرورة بلورة خطة وطنية شاملة لمواجهة سياسات الاحتلال الإسرائيلي. ?

17-May-20 03:56 PM

الفلسطيني المغضوب عليه إذ يعزز انتماءه لأرضه

ي دعوات خلاف ذلك عبر إعلام MBC وشقيقاتها أو الذباب الالكتروني وأدواته تبقى أصواتا ناشزة وبعيدة كل البعد عن ضمير هذه الأمة

06-May-20 02:21 PM

العودة حقّي وقراري.. خطوة في المواجهة

تستند الحملة إلى أنّ حقّ العودة مركّبٌ من الحقّ الفردي والجماعي، مما يجعل سقطوه مستحيلا، حتّى لو قرّر في شأنه بعض الفلسطينيين

10-Mar-20 01:51 PM

طارق حمود يشيد بالتفاعل مع حملة "العودة" الفلسطينية

أشاد مدير عام مركز العودة الفلسطيني، طارق حمود، بحجم التفاعل مع حملة "العودة حقي وقراري"، مؤكدا أن "هناك تفاعلا كبيرا جدا؛ ففي الأسبوع الأول للحملة جمعنا 20 ألف توقيع، وهناك انضمام لنا على مستوى الأفراد والجماعات والمؤسسات..

07-Mar-20 12:39 PM