أخبار متعلقة

علاقة

البعد المسيحي للسياسة الروسية في المشرق العربي.. قراءة في كتاب

يبحث هذا الكتاب في دور الدين في السياسة الروسية في المشرق العربي وتبدُّل محورية هذا الدور بحسب المراحل التاريخية المختلفة التي مرت روسيا بها منذ عهد القيصرية، مرورًا بالعهد السوفييتي الشيوعي، وصولاً إلى عهد الرئيس الحالي فلاديمير بوتين ذي التوجه القومي.

16-Jan-24 01:24 PM

تهديد عبر الإيميل يفضح علاقة بيل غيتس مع لاعبة روسية

أقرت أنتونوفا بأنها كانت على علاقة ودية مع غيتس خلال مقطع فيديو عام 2010.

22-May-23 12:52 AM

"فلسفة الدين".. آفاق جديدة للنظر أم زندقة وهرطقة؟

تُعد فلسفة الدين حقلا من حقول الدراسات الفلسفية، في الثقافات والأكاديميات الغربية، وهي تُعنى بممارسة التفكير الفلسفي في دراسة العقائد والظواهر الدينية، بمنهجية تجعل العقل حاكما ومرجعا في دراسة تلك العقائد والظواهر، فهي تتعاطى مع الفكر الديني بمنظار عقلاني محض..

28-Nov-22 03:56 PM

ماذا يعني للهوية أن تكون فلاحاً فلسطينياً؟!

كفي أن تعرف أن معظم رموز الثورة الفلسطينية المعاصرة، وقادتها وأبطالها وشهدائها من الفلاحين الذين اقتلعتهم النكبة من أرضهم، وأن الصراع الدائم مع العدو على الأرض وعلى الحق بامتلاكها والسيادة عليها. ولأن الأوطان تتكوّن من (أرض وشعب ولغة وفكر أو دين)، وأننا عندما فقدنا الأرض تحولنا من مواطنين إلى لاجئين

09-Apr-22 09:49 AM

فنانة جزائرية: أوضاع الحريات في بلادي لم تتحسن رغم الحراك

قالت الفنانة الجزائرية رجاء مزيان "إنّ الأوضاع في الجزائر لم تتحسن بل على العكس، مشيرة إلى أن ذلك يشمل كل دول المغرب العربي ودول العالم الثالث بسبب الدكتاتورية التي تتخفى في ثوب الديمقراطية المقنعة".

27-Mar-21 03:02 PM

علاء اللامي: فلسطين عندي خيار أخلاقي وإنساني أولا

إنني أعتبر مأساة الشعب الفلسطيني وتشريده من وطنه إهانة شخصية لكرامتي كإنسان، واستفزازا مستمرا لحريتي كفرد، حريتي التي ستبقى ناقصة ما لم أدافع عن هذا الشعب حتى يعود إلى وطنه.

12-Mar-21 10:52 AM

وزير مغربي سابق: فلسطين قضية إنسانية ونصرتها فرض عين وكفاية

يعاني الفلسطينيون من عذاب شديد تؤجج نيرانه قوة أمريكا العظمى وحتى نيران بعض الدول "الشقيقة" التي شاركت في "ورشة المنامة" المذلة المستهترة، وتلهث اليوم وراء تطبيع مجانيٍّ مع إسرائيل التي تحدده على مقاسها وبشروطها الضاغطة القسرية، ولن يعود على المستسلمين التُّبع إلا بحصة المغبون وبالويل والثبور..

19-Feb-21 12:03 PM

عيّنة فلسطينية لعلاقة المثقف بسلطة المقاومة.. شهادة للتاريخ

شاهدت، مؤخرًا، التسجيل التليفزيوني للأستاذ إلياس خوري، عن الفترة التي عمل فيها باحثًا في مركز الأبحاث، التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية، في بيروت (1975- 1979). ولي وقفة عند هذا الحديث، حيث نفى خوري وجود قمع من المستوى السياسي..

09-Feb-21 11:57 AM

وثائق نادرة تكشف الموقف الأولي لبايدن تجاه "إسرائيل"

كشفت صحيفة إسرائيلية النقاب عن وثائق قديمة نادرة يفهم منها أن جو بايدن في شبابه كان حليفاً لإسرائيل ولكنه كان متردداً في المشاركة في نشاطات المؤسسات المناصرة لها..

29-Dec-20 11:02 AM

النخب وإشكالية مناعة الأمة العضوية وحصانتها الروحية (2)

لا شيء مما يقصه القرآن ـ حتى لو كان ذا حقيقة تاريخية معينة ومتحيزة في المكان والزمان وليس مجرد مثل يضرب ـ يكون قصده أعيان الشخوص أو الأحداث التي فيه بل هي تحديد لمقوم حقيقي من مقومات الوجود الإنساني الكوني وشروط قيامه تحديدا جامعا مانعا.

25-Sep-20 01:15 PM

صحف: علاقة جونسون بإسرائيل دفعته للفوز بالانتخابات

كشفت صحف إسرائيلية، عن عمق العلاقة بين رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وإسرائيل، ومدى مساهمة هذه العلاقة التي وصفتها بـ"السلاح السري"، في نجاح جونسون في الانتخابات الأخيرة.

17-Dec-19 02:35 PM

روحاني يؤكد: مسؤولون من إيران والإمارات تبادلوا زيارات

أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الاثنين، تبادل مسؤولين من بلاده والإمارات زيارات مؤخرا، وذلك بعد حديث صحيفة بريطانية عن تواجد طحنون بن زايد، شقيق ولي عهد أبو ظبي، في طهران، بـ"مهمة سرية"..

14-Oct-19 01:25 PM

تونس.. الانتخابات والمساجد وإشكالية الدّعوة والدّعاية

في مجتمع تتصارع فيه الحقول حول افتكاك المساحات، ما زال الحديث عن السياسة وعلاقتها بالدين أمرا مثيرا للجدل في ديمقراطية ناشئة، لم تحسم فيها بعد العلاقة بين الحاكم والمحكوم والدين والدولة..

17-Sep-19 12:03 PM

NYT: ما علاقة ابن سلمان بالمياردير الأمريكي المنتحر؟

تساءلت صحيفة نيويورك تايمز، في تقرير لها عن سبب وجود صورة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على أحد جدران قصر الملياردير الأمريكي المنتحر جيفري إيبستين.. ?

14-Aug-19 09:25 AM

صحيفة: السعودية تشن حربا ضد حماس.. اعتقالات وتجميد أرصدة

كشفت صحيفة الأخبار اللبنانية عن حملة بدأت بشنها السلطات السعودية ضد حركة حماس، منذ نحو شهرين شملت عمليات ترحيل واعتقال لفلسطينيين وسعوديين وتجميد أرصدة.

03-Jun-19 05:24 PM

روسيا: خلاصة تحقيق مولر فرصة لـ"تصفير المشاكل" مع أمريكا

اعتبرت روسيا، الاثنين، أن نتائج تحقيق المحقق الخاص روبرت مولر، بشأن تورط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وحملته الانتخابية بسباق الرئاسة في 2016، "فرصة لتصفير المشاكل" مع أمريكا، لا سيما أن خلاصة التحقيق توصلت إلى عدم إدانة ترامب وفريقه.

25-Mar-19 10:37 AM

خبر عاجل