أخبار متعلقة

السعودية

استدعاء الأدوات في حرب النفوذ السعودية الإماراتية في اليمن

ياسين التميمي يكتب: لفهم مغزى اجتماع أبو ظبي علينا أن نُمعن النظر في التطورات التي تجري في محافظة حضرموت، ففي هذه المحافظة يجري استدعاء الدور القبلي إلى الساحة السياسية، عبر ممارسات خشنة تتوسل التصعيد وقطع الطرقات وفرض الشروط المجحفة على السلطة الشرعية؛ ممثلة في مجلس القيادة الرئاسي وشخص رئيسه على وجه التحديد..

22-Sep-24 10:23 AM

إيقاف سعودي لإساءته إلى "قيم الإسلام".. تساؤلات عن فعاليات بموسم الرياض

أثار إعلان وزارة الداخلية السعودية، القبض على شخص، بسبب مشاركات مسيئة لقيم الإسلام والتعدي على شخص من ذوي الإعاقة، تفاعلا عبر مواقع التواصل الاجتماعي..

22-Sep-24 07:55 AM

لم تلق استحسانا.. هكذا خلفت فيديوهات الترويج لـ "نيوم" السعودية ردود فعل عكسية

بحسب الموقع نفسه، فإن إحدى سكان نيوم ومدونة الفيديو التي لديها 17 ألف متابع على تيك توك، جيسيكا هيرمان، تنشر على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي، كل شيء عن حياتها في قلب المنطقة النامية.

21-Sep-24 09:06 PM

هل رفض رياض محرز ارتداء وشاح يروج لرؤية "2030" السعودية؟ (شاهد)

النجم الجزائري رياض محرز البالغ من العمر 33 عاما، يعد أحد أبرز استقطابات الأندية السعودية خلال المواسم الماضية، وبرغم ذلك لم يسلم من سهام النقد الموجهة إليه من قبل جماهير النادي الأهلي بسبب سوء مستواه خلال المباريات الماضية.

21-Sep-24 02:15 PM

السعودية تكشف عن "محظورات العلم" وتحذّر قبل اليوم الوطني

تحذيرات وزارة الداخلية والنيابة العامة تأتي قبل يومين من احتفال السعودية بيومها الوطني الـ94، حيث تستعد المملكة لإقامة احتفالات ضخمة..

21-Sep-24 07:56 AM

السفير السعودي في بريطانيا يعلق على تفجيرات لبنان.. ما علاقة حرب 1973؟

قال سفير السعودية في بريطانيا، خالد بن بندر؛ إن الرياض أوضحت أنه لن يكون هناك تطبيع مع إسرائيل دون حل القضية الفلسطينية، والحل هو إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

20-Sep-24 10:14 PM

السعودية تحذر من "السلوكيات المنافية للذوق العام" قبل احتفالات يومها الوطني

قالت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية، في تدوينة عبر حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "أوجبت لائحة المحافظة على الذوق العام احترام الأماكن العامة ومرتاديها، وعدم ارتكاب السلوكيات المنافية لذلك".

20-Sep-24 08:42 AM

جماعة الحوثي تتوعد السعودية بحرب "تحرق الأخضر واليابس"

قال وزير الدفاع والإنتاج الحربي في الحكومة التابعة للجماعة (غير معترف بها دوليا)، محمد العاطفي؛ إن على دول ما أسماها " العدوان"، في إشارة إلى التحالف الذي تقوده السعودية، ومن يدور في فلكها، أن "تكون على يقين أننا ندرك تفاصيلكم ونعرف جيدا أين ومتى وكيف نوّجه ضرباتنا الموجعة؟".

20-Sep-24 07:39 AM

السعودية تعيد نجم المنتخب "المولد" من الإمارات.. ما تطورات حالته؟

القنصلية السعودية في دبي، ستعمل على إعادة المولد لاستكمال علاجه في السعودية، حيث لا يزال في العناية المشددة، ودون أن يطرأ أي تحسن على صحته.

19-Sep-24 04:32 PM

قفزة بسندات مصر الدولارية بعد ضخ السعودية 5 مليارات دولار

يأتي هذا الارتفاع في الوقت الذي أعلن فيه رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، الخميس، أن خطط السعودية لضخ استثمارات جديدة بقيمة 5 مليارات دولار في مصر هي خطوة منفصلة عن الوديعة السعودية في البنك المركزي المصري.

19-Sep-24 02:56 PM

ابن سلمان: لا علاقات دبلوماسية مع "إسرائيل" دون قيام دولة فلسطينية (شاهد)

ربط ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قيام علاقات دبلوماسية مع "إسرائيل" بقيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس.

18-Sep-24 06:16 PM

باحثان: على أمريكا التخلي عن التطبيع بين "إسرائيل" والسعودية لهذا السبب

شدد معدا المقال، على أن "السعي الأحادي وراء هذه الصفقة السيئة، صفقة التطبيع بين إسرائيل والسعودية، أدى إلى إعماء صناع السياسات الأمريكيين عن محركات أخرى أكثر أهمية للصراع في المنطقة".

17-Sep-24 07:50 PM

لماذا تزيد السعودية احتياطاتها من الذهب سرا؟

وليس سرًا أن الصين تمتلك ذهبًا أكثر بكثير مما تشير إليه احتياطاتها الرسمية. ومن ناحية أخرى، لم نكن نعلم أن السعودية تلعب نفس اللعبة، وهذا ما يطرحه المحلل جان نيوينهويس في موقع موني ميتالز: "يبدو أن البنك المركزي السعودي اشترى سرًا 160 طنا من الذهب في سويسرا منذ بداية سنة 2022، مما ساهم في الارتفاع الحالي لسعر الذهب. وعلى الرغم من أن السعوديين لعبوا دورا رئيسيا في ولادة معيار الدولار العالمي في أوائل السبعينيات، إلا أنهم هذه المرة قد يكونون محور تفككه".

17-Sep-24 07:03 PM

ولي العهد السعودي يلقي الخطاب الملكي السنوي أمام مجلس الشورى الأربعاء

يلقي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وليّ العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء، غدا الأربعاء، الخطاب الملكي السنوي لافتتاح أعمال السنة الأولى من الدورة التاسعة لمجلس الشورى نيابة عن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

17-Sep-24 06:04 PM

السعودية تناقش فتح أبوابها أمام المستثمرين البريطانيين

ناقش وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف، مع وزير الدولة البريطاني للأعمال والتجارة جوناثان رينولدز، الثلاثاء، تعزيز التعاون في مجال المعادن وفرص التوسع مستقبلاً.

17-Sep-24 12:53 PM

بين "حياة الماعز" و"ولاد رزق": من ترك بصمته أكثر؟

عادل العوفي يكتب: في ذروة الجدل الحاصل حول فيلم "حياة الماعز" الذي صُور بميزانية أقل وطاقم مغمور من الممثلين والتقنيين وبأبسط الإمكانيات لكنه استند لقصة حقيقية واقعية كان لها وقع السحر على الجميع؛ أما آن الأوان لمراجعة الأوراق والتوجه نحو تبني أفكار ومشاريع هادفة ذات قيمة تخدم قضايانا وتنتصر لقيمنا ومبادئنا بعيدا عن صرف الأرقام الفلكية في اجترار التفاهة والسخافة؟

17-Sep-24 11:21 AM