تشاؤم أمريكي من إمكانية إبرام صفقة التبادل خلال ولاية بايدن

قال المسؤولون الأمريكيون، إن عدد الأسرى الفلسطينيين المفترض إطلاق سراحهم لإعادة الأسرى الإسرائيليين نقطة شائكة في اتفاق وقف إطلاق النار.

20-Sep-24 12:11 AM

تقرير بريطاني: تصعيد إسرائيل مع حزب الله يهدف لتدفيعه ثمن القصف نيابة عن حماس

قال مصدر مطلع لصحيفة فايننشال تايمز البريطانية، إن "دون وقف إطلاق النار بغزة وإذا استمر التصعيد شمالا فلن يحدث اتفاق مع حزب الله".

19-Sep-24 11:05 PM

حماس تدين تنكيل الاحتلال بجثامين الشهداء في قباطية.. "الجريمة وقود للغضب الشعبي"

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في بيان الخميس، إن "الجريمة في قباطية تؤكد همجية ووحشية الاحتلال".

19-Sep-24 10:43 PM

حماس تثمن موقف حزب الله في دعم غزة.. "صفعة على وجه نتنياهو"

ثمنت حركة حماس موقف الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، المتمثل بالاستمرار في دعم قطاع غزة رغم الهجوم المزدوج الذي تلقاه الحزب عبر تفجير تل أبيب آلافا من أجهزة الاتصالات الخاصة بعناصره.

19-Sep-24 09:08 PM

حساب إخباري سعودي شهير يفبرك أخبارا عن تفجيرات لبنان ونصر الله

استهدف الاحتلال الإسرائيلي أجهزة الاتصالات الخاصة بحزب الله، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات، في ضربة وصفها الأمين العام للحزب حسن نصر الله بـ"الكبيرة"، قائلا إن الحزب فتح تحقيق فوري بالحادثة، وأن نتائجه ستظهر قريبا.

19-Sep-24 08:18 PM

كيف تعاملت حماس مع مفاوضات ملف الأسرى منذ تأسيسها؟

يعد ملف الأسرى الإسرائيليين الموجودين لدى المقاومة الفلسطينية من أهم الملفات التي تحدد مستقبل حرب الإبادة الإسرائيلية المستمرة ضد قطاع غزة لأكثر من 11 شهرا، وهو أيضا من أساسيات أي مفاوضات جارية أو مقترحات لوقف إطلاق النار وإبرام صفقة تبادل.

19-Sep-24 05:36 PM

ما هو دور "BBC" في تلفيق صحيفة "جويش كرونيكل" تقارير عن غزة؟

في التقرير الذي أعده سايمون هوبر وأوسكار ريكيت٬ قالا فيه إن بي بي سي تواجه أسئلة حول الصلات بين عضو في مجلس إدارتها وجويش كرونيكل بعد أن أجبرت على سحب سلسلة من التقارير التي احتوت على تصريحات مزيفة لمسؤولين إسرائيليين.

19-Sep-24 05:36 PM

الاحتلال يسلم واشنطن مقترحا جديدا باسم "صفقة الخروج الآمن".. هذه ملامحها

المقترح سُمي "صفقة الخروج الآمن"، في إشارة إلى تأمين خروج زعيم حركة حماس، يحيى السنوار (رئيس المكتب السياسي للحركة)، من قطاع غزة مقابل الإفراج عن الأسرى، إلى جانب بنود أخرى..

19-Sep-24 09:53 AM

نتنياهو يهاجم حكومة ستارمر.. هل تغير بريطانيا موقفها تجاه "إسرائيل"؟

اتهم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، حزب العمال البريطاني بتقويض "إسرائيل" في الوقت الذي تستمر فيه الحرب التي اندلعت منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

19-Sep-24 06:56 AM

هدف تفجيرات لبنان إقناع حزب الله بوقف إسناد غزة والانفصال عن حماس

قالت مصادر مطلعة لأكسيوس، أن "قرار تنفيذ الهجوم الثاني كان مدفوعا أيضا بالتقييم بأن تحقيق حزب الله في انفجارات أجهزة البيجر من المرجح أن يكشف عن الاختراق الأمني ​​في أجهزة الاتصال اللاسلكية”.

19-Sep-24 03:24 AM

حماس ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال.. "انتصار مهم للشعب الفلسطيني"

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن "قرار الجمعية العامة يعبر عن الالتفاف الدولي حول نضال شعبنا الفلسطيني وكفاحه من أجل حريته واستقلاله"،

18-Sep-24 11:17 PM

كتائب القسام تعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، قتل وإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين باستهداف مبنى تحصنوا به بصاروخ موجه جنوب قطاع غزة.

18-Sep-24 06:15 PM

الخارجية المصرية: حماس فصيل فلسطيني وطني التزم بالاتفاق والتفاهمات

أكد وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطى إن مصر تتعامل مع حركة حماس على أنها فصيل فلسطيني وطني، قائلا إن "الحركة تؤكد بشكل كامل التزامها بما تم التوصل إليه خلال ورقتي التفاهم في مفاوضات 27 أيار/ مايو و2 تموز/ يوليو الماضيين".

18-Sep-24 04:38 PM

خالد مشعل لـ"نيويورك تايمز": لا تنازل عن شروط المقاومة للوصول إلى صفقة تبادل

في مقابلة مع نيويورك تايمز، يقول القيادي الكبير في حركة المقاومة الإسلامية حماس، خالد مشعل، إن ‏الحركة تتوقع أن تلعب دوراً حاسماً في القطاع عندما تنتهي الحرب

18-Sep-24 01:31 PM

جنرال إسرائيلي يتحدث عن خسارة كبيرة في الحرب أمام حركة حماس

تحدث القائد السابق لفرقة غزة في جيش الاحتلال الإسرائيلي اللواء غادي شامني، عمّا وصفها "خسارة كبيرة" في الحرب المستمرة بقطاع غزة أمام حركة المقاومة الإسلامية حماس..

18-Sep-24 01:06 PM

بلينكن يصل القاهرة لبحث عودة مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى العاصمة المصرية القاهرة، الأربعاء، في زيارة هي العاشرة للمنطقة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وتتضمن إجراء مباحثات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

18-Sep-24 10:30 AM