أخبار متعلقة

الاردن

تشييع جثمان الشهيد الجازي ظهر اليوم في معان بعد تسليم الاحتلال جثمانه

تسلم الأردن، الثلاثاء، جثمان الشهيد ماهر الجازي منفذ عملية معبر الكرامة التي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين من موظفي الأمن بالمعبر..

17-Sep-24 06:49 AM

اعتقال شقيق صهر ملك الأردن في أمريكا.. تورط في قضية احتيال مالي

السلطات الأمريكية أوقفت شقيق صهر الملك عبد الله الثاني برفقة ثلاثة متهمين آخرين بقضية احتيال مالي، وقد يواجهون عقوبة السجن لسنوات طويلة في حال ثبتت التهمة عليهم، فيما لم يصدر عن الديوان الملكي الأردني أي تعليق..

16-Sep-24 09:49 AM

هل صعد إخوان الأردن إلى الشجرة؟

ممدوح المنير يكتب: النظام الانتخابي صُمم لتقليل فرص نجاحهم فقط وليس لمنعهم تماما من الدخول للبرلمان، وأنه إذا أراد النظام منعهم تماما من دخول البرلمان، فهو يملك القدرة على ذلك وفعلها سابقا.

16-Sep-24 12:46 AM

مواطن كويتي يقترح دعم فلسطين بطريقة مبتكرة.. هل تصعد لكأس العالم؟ (شاهد)

طالب أحد الأشخاص الكويتيين بدعم القضية الفلسطينية بطريقة مختلفة وغير تقليدية من خلال ملاعب كرة القدم..

15-Sep-24 09:02 PM

ملك الأردن يقبل استقالة الحكومة.. كلّف مقربا منه لخلافة الخصاونة

حكومة رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة تعد الأطول مدة في عهد الملك عبد الله الثاني - الذي بدأ ولايته عام 1999 - وقد استمرت نحو أربع سنوات..

15-Sep-24 10:59 AM

حشود تتوافد على منزل الجازي.. ما مستجدات قضية تسلم جثمانه؟ (شاهد)

يطالب الأردنيون بتسليم جثمان الشهيد ماهر الجازي، والإفراج عن سائقين أردنيين اثنين لا يزال الاحتلال يحتجزهما منذ العملية التي وقعت الأحد الماضي..

15-Sep-24 09:58 AM

الأردن يعلن استعادة مواطنين اثنين اختطفا في سوريا قبل أكثر من أسبوعين

سبق أن اعتُقل مواطنون أردنيون في سوريا من قبل النظام السوري واختُطف آخرون بعد قيام الثورة السورية عام 2011، وما تلاه من حرب دموية لا تزال البلاد ترزح تحت وطأتها..

14-Sep-24 08:45 PM

فوز الإسلاميين في انتخابات البرلمان الأردني.. مفاجأة أم نتيجة متوقعة؟

حصل حزب جبهة العمل الإسلامي، وهو الجناح السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن على نحو نصف مليون صوت لقائمته العامة، محرزاً رقما قياسيا لعدد المقاعد الذي يحصل عليها تاريخياً بـ31 مقعد.

14-Sep-24 02:39 PM

الأردن يرفع أسعار الدخان والضريبة على السيارات الكهربائية

رفعت الحكومة الأردنية، الخميس، أسعار الدخان والسجائر الالكترونية وجميع مستلزماتها، كما أنها رفعت الضريبة على السيارات الكهربائية..

14-Sep-24 07:14 AM

مظاهرات حاشدة في الأردن تهتف باسم الشهيد ماهر الجازي (شاهد)

الأردني ماهر الجازي أصبح أيقونة بعد قتله ثلاثة حراس إسرائيليين في معبر الملك حسين (الكرامة)، ويطالب الأردنيون من السلطات بالضغط على الجانب الإسرائيلي لتسليم جثمانه وتشييعه في مسقط رأسه بمحافظة معان جنوبي المملكة.

13-Sep-24 09:00 PM

أكاديمي إماراتي يهاجم إخوان الأردن بعنف بعد فوزهم بالانتخابات.. وردود

اكتسحت جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين أصوات القوائم الحزبية في البرلمان بنحو نصف مليون صوت، بفارق أكثر من 400 ألف صوت عن أقرب حزب، فيما أفرزت 31 مقعدا نيابيا من أصل 138 في البرلمان.

13-Sep-24 02:37 PM

نتنياهو والأردن.. عداء متجذر يهدف "للوطن البديل" بالرغم من "وادي عربة"

شهدت العلاقة بين الأردن والاحتلال خلال فترات رئاسة نتنياهو للحكومة توترا واضحا، وبدا جليا خلال السنوات الأخيرة مع سعي نتنياهو لإلغاء الوصاية الهاشمية وفكرة إقامة دولة فلسطينية.

13-Sep-24 01:30 PM

الأردن يدين اقتحام نتنياهو لمنطقة الأغوار.. "لا سيادة لإسرائيل على الأراضي الفلسطينية"

أكدت وزارة الخارجية الأردنية “رفض المملكة المطلق واستنكارها الشديد لتصريحات وزير المالية الإسرائيلي، الداعية إلى توسيع الاستيطان في الأرض الفلسطينية المحتلة”.

13-Sep-24 06:43 AM

مسؤول إسرائيلي يتهم إيران بالضلوع في عمليات التهريب عبر الحدود الشرقية

قال المراسل العسكري لصحيفة "معاريف" الإسرائيلية آفي أشكنازي، إنه في السنوات الأخيرة شهدت الفرقة العسكرية في إيلات (فرقة 80) كيف يتغير الواقع الأمني أمام أعينهم، في أجزاء كبيرة من الحدود مع الأردن، حيث تعمل الفرقة، لا يوجد سياج حدودي، ويستغل المهربون هذا الأمر.

12-Sep-24 08:41 PM

نتنياهو يتعهد ببناء "جدار قوي" على الحدود مع الأردن.. "معركة متعددة الساحات"

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال جولة في المنطقة الحدودية مع الأردن: "نحن في معركة متعددة الساحات. نحن بحاجة إلى تأمين حدودنا الشرقية مع الأردن. وهذه حدود السلام. ونحن نعمل مع المملكة الأردنية لضمان أن تظل كذلك"..

12-Sep-24 12:07 PM

هيرست: الإبادة الجماعية في غزة تخلق الأعداء وتزرع الكراهية في المنطقة

شدد رئيس تحرير موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، ديفيد هيرست، على أن الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة "تزرع بذور الكراهية في كافة أرجاء المنطقة وتخلق الأعداء في كل الأطراف"..

12-Sep-24 11:20 AM