أخبار متعلقة

الشيخة حسينة

نسخة "الربيع العربي" الآسيوي.. هل تواجه بنغلادش انقلابا عسكريا هادئا؟

قال كاتب المقال، إنّه من خلال تنصيب حكومة مدنية مؤقتة مكوّنة من "مستشارين" فقط، لم يمنع قادة الانقلاب العقوبات التي تقودها الولايات المتحدة فحسب، بل إنهم ساعدوا أيضًا في تعزيز رواية إعلامية غربية رومانسية عن "ثورة" يقودها الطلاب في البلاد..

19-Aug-24 12:06 PM

الشيخة حسينة تطالب أنصارها في بنغلادش بالنزول إلى الشوارع بذكرى مقتل والدها

حثت رئيسة وزراء بنغلادش الفارة إلى الهند أنصارها للنزول للشوارع، الخميس، لإحياء الذكرى السنوية لمقتل والدها مجيب الرحمن الذي قضى خلال انقلاب عسكري في عام 1975..

14-Aug-24 08:53 AM

نجل الشيخة حسينة ينفي تصريحات لوالدته حول تورط واشنطن بالإطاحة بها

نفى نجل رئيسة وزراء بنغلادش السابقة، المقيم في أمريكا، تصريحات نسبتها صحيفة هندية لوالدته اتهمت فيها الولايات المتحدة بالوقوف وراء الإطاحة بها..

13-Aug-24 08:42 AM

الشيخة حسينة: لهذا السبب غادرت بنغلادش.. هاجمت أمريكا

الشيخة حسينة هربت من بنغلادش نحو الهند، بعد احتجاجات عارمة لم تشهدها البلاد منذ عقود، فيما أدى محمد يونس، اليمين الدستورية لقيادة حكومة انتقالية مكونة من 17 عضوا.

11-Aug-24 08:06 PM

سقوط حكومة الشيخة حسينة.. بين تضامن دولي ومخاوف من المستقبل

محمد شعيب يكتب: بنغلاديش، التي حققت تقدما اقتصاديا واجتماعيا ملحوظا في السنوات الأخيرة، تجد نفسها الآن على مفترق طرق. المجتمع الدولي مدعو ليس فقط لدعم الشعب البنغلاديشي في سعيه لتحقيق انتقال سلمي وديمقراطي، بل أيضا للضغط من أجل تحقيق شامل ومحاسبة المسؤولين عن العنف والانتهاكات التي رافقت سقوط الحكومة.

09-Aug-24 01:24 PM

هذا مكان الشيخة حسينة وخططها المستقبلية.. إلى من قدمت طلب اللجوء؟

استقالت الشيخة حسينة في الخامس من الشهر الجاري وغادرت بنغلاديش متوجهة إلى الهند في اليوم نفسه.

09-Aug-24 12:35 PM

حاصل على جائزة نوبل.. طلاب بنغلادش يحددون خليفة الشيخة حسينة بعد هروبها

واصل طلاب بنغلادش الذين نظموا الاحتجاجات الواسعة في البلاد تقديم مطالبهم، وذلك بعد نجاحهم في إسقاط رئيسة الوزراء الشيخة حسينة، وهروبها خارج البلاد بعد تقديم استقالتها..

06-Aug-24 01:15 PM

كيف أنهت "ثورة الطلاب" 20 عاما من ظلم ديكتاتورة بنغلاديش؟ تسلسل زمني

غادرت رئيسة وزراء بنغلادش الشيخة حسينة العاصمة دكا، على متن مروحية عسكرية تزامنا مع تظاهرات حاشدة تطالب باستقالتها

05-Aug-24 10:31 PM

هروب الشيخة

هروب الشيخة

05-Aug-24 10:26 PM

رئيسة وزراء بنغلادش تفر بمروحية عسكرية إلى الهند.. والمتظاهرون يقتحمون القصر (شاهد)

أعلن الجيش البنغالي أن رئيسة الوزراء الشيخة حسينة، استقالت من منصبها، وغادرت البلاد باتجاه الهند، على متن مروحية عسكرية، وسط تظاهرات عارمة في العاصمة دكا.

05-Aug-24 10:44 AM

93 قتيلا في صدامات بين المتظاهرين والسلطات في بنغلادش

اندلعت شرارة الاحتجاجات الطلابية هذا الشهر، بسبب توزيع وظائف القطاع العام بناء على نظام الحصص، ما أدى إلى أيام من العنف أسفرت عن مقتل 205 أشخاص على الأقل، بينهم عدد من عناصر الشرطة، وفقا لبيانات المستشفيات والشرطة التي جمعتها وكالة الأنباء الفرنسية..

04-Aug-24 05:20 PM

قائد تظاهرات بنغلاديش يطالب بتنحي الشيخة حسينة ومحاكمتها

تعتبر هذه المواجهات من بين الأوسع خلال فترة حكم حسينة الممتدة على مدى 15 عاما، لكنها تمكنت من إعادة فرض النظام بشكل كبير، من خلال نشر الجنود، وفرض حظر تجول، وقطع الإنترنت في أنحاء البلاد، بحسب "فرانس برس".

03-Aug-24 05:38 PM

الحكومة تتجاهل مهلة الطلاب والاحتجاجات تستأنف في بنغلادش

احتشد طلاب في أنحاء مختلفة من بنغلادش، معبرين عن غضبهم تجاه الحكومة برئاسة الشيخة حسينة بعد تجاهلها لمهلة حددها الطلاب لإطلاق سراح قادتهم والاعتذار عن سقوط قتلى في التظاهرات.

30-Jul-24 05:16 AM

وسط مقاطعة من المعارضة.. فوز رئيسة وزراء بنغلادش بولاية خامسة

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات التشريعية في بنغلادش، اليوم الاثنين، فوز رئيسة الوزراء الشيخ حسينة بولاية خامسة، وسط مقاطعة من أحزاب المعارضة..

08-Jan-24 02:32 PM

بنغلاديش تأمر بحذف وثائقي لـ"الجزيرة" يتناول قادة البلاد

أمرت محكمة في بنغلادش الأربعاء بأن يحذف من الإنترنت فيلم وثائقي من إنتاج محطة الجزيرة يتضمن ادعاءات قوية بشأن قائد الجيش في بنغلادش الواقعة في جنوب آسيا.

17-Feb-21 07:53 PM

انتهاء الدعاية الانتخابية ببنغلاديش وعنف قبل التصويت الأحد

انتهت حملة الدعاية الانتخابية في بنغلاديش، التي استمرت أسابيع وتخللها أعمال عنف، موجهة في غالبها ضد مسؤولين وكوادر حزب بنغلاديش الوطني المعارض.

28-Dec-18 12:08 PM

خبر عاجل