ملفات وتقارير - عربي21

ملفات وتقارير

في الذكرى الـ51.. هذه العوامل ساعدت على انتصار مصر بحرب أكتوبر 73

"ما أشبه اليوم بالبارحة" ففي الوقت الذي يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي حرب على قطاع غزة ومرور عام على عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر تأتى الذكري الـ 51 لحرب السادس من تشرين الأول /أكتوبر عام 1973.

06-Oct-24 08:03 PM

كيف تناقصت أعداد أسرى الاحتلال في غزة من نحو 250 إلى 101؟

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس المقاومة الإسلامية حماس في أعقاب هجوم السابع من أكتوبر ومعركة "طوفان الأقصى"، أن عدد الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة ما بين 200 إلى 250 أسيرا أو يزيد عن ذلك، لكن بعد مرور عام على هذه المعركة أصبحت..

06-Oct-24 07:13 PM

تجاوز الخطوط الحمر.. كيف انتهك الاحتلال اتفاقيات التطبيع وأسقط ورقة التوت عن الأنظمة العربية؟

أتمت حرب الإبادة الإسرائيلية ضد قطاع غزة عاما كاملا فشلت خلاله العديد من الجهود من أجل إبرام اتفاق وقف إطلاق نار أو حتى صفقة تبادل واسعة للأسرى، سواء بمبادرات أمريكية أو وساطات عربية تعمل عليها قطر ومصر بشكل رئيسي.

06-Oct-24 06:25 PM

قبيل ساعة الصفر.. كيف نفذت المقاومة أكبر عملية خداع إستراتيجي لجيش الاحتلال؟ (فيديو)

لم يكن الفشل الإستخباراتي الإسرائيلي الكبير عند انطلاق عملية طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 يرجع إلى أسباب داخلية أمنية بقدر ما هو أكبر عملية خداع إستراتيجي لجيش الاحتلال.

06-Oct-24 05:34 PM

مسؤولون إسرائيليون وغربيون استقالوا على إثر "طوفان الأقصى" (أسماء)

قدّم مسؤولون إسرائيليون وغربيون استقالاتهم على إثر عملية "طوفان الأقصى"، والإخفاقات المتتالية منذ اليوم الأول، والذي تمكنت فيه المقاومة الفلسطينية من القضاء على "فرقة غزة"، ليرد الاحتلال بوحشية ويقتل نحو 42 ألف فلسطيني جلهم من النساء والأطفال خلال عام واحد.

06-Oct-24 04:25 PM

اغتيال القانون الدولي.. من يحاسب "إسرائيل" على جرائم الحرب في غزة ولبنان؟

على مدار عام كامل، رصدت "عربي21" استمرار عُدوان الاحتلال الإسرائيلي على كامل قطاع غزة المحاصر، ناهيك عن الحرب الهوجاء التي يشنّها على جنوب لبنان؛ ما كشف بالصوت والصورة، انتهاكات بالجُملة، لكافة القوانين الدولية المتعلّقة بحقوق الإنسان.

06-Oct-24 02:47 PM

أبرز الأدوار التي لعبتها دول الطوق منذ "طوفان الأقصى".. هل طوقت الاحتلال أم المقاومة؟

مر عام على اندلاع معركة "طوفان الأقصى"، خلاله ظلت المقاومة الفلسطينية في غزة تعاني الحصار سواء الإسرائيلي أو العربي..

06-Oct-24 12:18 PM

عقدة محور "فيلادلفيا" التي ابتدعها "نتنياهو".. نخبرك القصة الكاملة

كررت مصر رفضها المطلق لسيطرة "إسرائيل" على معبر رفح ومحور فيلادلفيا، واتهمتها بالسعي لتغيير الواقع على الأرض ومنع التوصل إلى هدنة في غزة..

06-Oct-24 11:11 AM

هل يتغير تعاطي واشنطن مع هجمات الحوثيين المستمرة؟

كشفت جماعة "أنصارالله" (الحوثيين)، أن الغارات استهدفت منطقة الكثيب ومطار الحديدة بعدد من الهجمات، بالإضافة إلى غارة على مدينة ذمار جنوب صنعاء.

06-Oct-24 02:55 AM

ماذا وراء إنشاءات الاحتلال الإسرائيلي الجديدة على محور فيلادلفيا؟

أعادت إنشاءات الاحتلال الإسرائيلي الجديدة على محور فيلادلفيا الحدودي بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، والتي جرى الكشف عنها خلال الأيام الأخيرة؛ الحديث مجددا عن فترة إبقاء السيطرة الإسرائيلية عليه، لا سيما أنها المسألة الأساسية التي فجّرت مفاوضات وقف إطلاق النار..

05-Oct-24 09:11 PM