ملفات وتقارير - عربي21

ملفات وتقارير

"عربي21" ترصد صمود نساء غزة عاما كاملا رغم عدوان الاحتلال.. كيف قاومن؟

ما بين شهيدة أو أم شهيد أو زوجته، أو أسيرة، أو أم أسير أو زوجته؛ تمضي الأمّهات في غزة، بأوجاع مُضاعفة، وبقلب مُنفطر شقّه الأنين، من مأساة الحرب المُدوّية التي يستمر الاحتلال الإسرائيلي في شنّها..

08-Oct-24 08:21 PM

من هم أبرز قادة القسام الميدانيين الذين استشهدوا خلال "طوفان الأقصى"؟

استشهد منذ بداية الحرب عدد من القادة العسكريين البارزين، الذين أكدوا في أكثر من مناسبة أن هذا ما يطمحون إليه من خلال انخراطهم في عمل المقاومة، وبرز من بينهم أيمن نوفل، عضو المجلس العسكري العام لكتائب القسام، وقائد لواء المحافظة الوسطى..

08-Oct-24 01:33 PM

وسط انشغال حلفائه.. هل تفتح المعارضة السورية جبهات القتال مع نظام الأسد؟

تعيش الأزمة في سوريا حالة من الاستعصاء السياسي وانعدام أي أفق لطي صفحة الجمود المفروضة عليها بسبب التوافقات الدولية، وهو الأمر الذي تسبب منذ سنوات في حالة من الهدوء شبه التام بين فصائل المعارضة والنظام السوري..

08-Oct-24 01:02 PM

استهداف الصحفيين والإعلاميين.. هل نجح الاحتلال في فرض روايته بحرب غزة؟

في ظل حرب إبادة جماعية يمارسها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ عام كامل وأوضاع مأساوية يعيشها الأهالي أصبح الصحفيون بمثابة مجاهدين خلف "دانة" الكاميرات التي يحملونها، كما يحمل المقاوم دانة سلاحه ويقف بها على خط المواجهة أمام قوات الاحتلال..

08-Oct-24 10:05 AM

أرقام مخيفة تكشف تفاصيل جرائم الإبادة في غزة على مدار عام كامل

حصدت حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة على مدار عام كامل، أرقاما مخيفة تتعلق بالمجازر والشهداء والجرحى، وتفاصيل أخرى مرتبطة بالواقع الإنساني الذي يزداد سوءا في ظل حرب وحشية طالت البشر والحجر..

08-Oct-24 09:57 AM

الطوفان في الضفة | عودة "الذئاب المنفردة" ونحو 3000 عملية تربك حسابات الاحتلال

تصاعدت عمليات المقاومة في الضفة الغربية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عام "طوفان الأقصى"، لا سيما مع زيادة هجمات المستوطنين المدفوعة بتحريض كبير من قبل وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير..

08-Oct-24 09:15 AM

عقيلة صالح إلى واشنطن بزيارة مفاجئة.. هل تحرك الجمود السياسي في ليبيا؟

سبقت هذه الخطوة.. زيارة قام بها مدير صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، بلقاسم حفتر إلى الولايات المتحدة بناء على دعوة من وزارة الخارجية الأمريكية للقاء مع مسؤولين أمريكيين والتنسيق معهم في الأمور التي تتعلق بإعمار ليبيا..

08-Oct-24 06:17 AM

أيقونات غزة | صمود أسطوري هزم بروباغندا الاحتلال وفضح الخذلان (شاهد)

"أيقونات غزة" تنوعت بين المدنيين تحت القصف وأخرى لمقاومين بصدور عارية أمام الآلة العسكرية للاحتلال وأخرى روت جانبا من المأساة المتواصلة منذ عام أمام العالم أجمع.

08-Oct-24 05:39 AM

"إسرائيل بقيت في 7 أكتوبر".. هذه أبرز عناوين الصحافة الإسرائيلية في ذكرى "الطوفان"

ركزت الصحافة الإسرائيلية على الذكرى السنوية الأولى لانطلاق عملية "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، وذلك على واجهات أهم الصحف والجرائد.

07-Oct-24 07:26 PM

خبير عسكري يكشف لـ "عربي21" تكتيك المقاومة للتصدي للاحتلال خلال عام كامل

على مدار العام، استمر صمود المقاومة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي رغم التفوق العسكري والتكنولوجي الكبير للأخير، وأثبتت فصائل المقاومة قدرتها على التصدي للتحديات والظروف الصعبة والإمكانيات التي فرضتها الحرب على قطاع غزة منذ اندلاعها في السابع من تشرين الأول / أكتوبر 2023.

07-Oct-24 06:19 PM