ملفات وتقارير - عربي21

ملفات وتقارير

"إنزل علشان الكهرباء بتقطع".. أين "جبهة الإنقاذ" من أزمات المصريين؟

تمر اليوم الذكرى الحادية عشرة لأحداث الـ 30 من حزيران/ يونيو في مصر، التي مهدت لانقلاب رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي على أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر الرئيس الراحل الدكتور محمد مرسي في الثالث من تموز/ يوليو 2013..

30-Jun-24 08:22 AM

هل إيران على موعد مع الرئيس "الإصلاحي" الثالث في تاريخ البلاد؟

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في إيران التوجه إلى جولة ثانية، للاختيار بين المرشحين اللذين نالا أعلى الأصوات، وهما المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان الذي حصل على أكثر من 8 ملايين و300 ألف صوت، والمرشح المحافظ سعيد جليلي الذي حصل على نحو 7 ملايين و190 ألف صوت..

29-Jun-24 09:21 PM

شهادات حية لـ"عربي21" توثق استهداف الاحتلال للنازحين شمال رفح

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي مجازرها بحق المدنيين في قطاع غزة لليوم الـ267 على التوالي، وهو ما تجسد منذ ساعات صباح اليوم السبت في المناطق الشمالية الغربية لمدينة رفح، والتي تشهد اجتياحا بريا منذ 6 أيار/ مايو الماضي..

29-Jun-24 03:54 PM

"طوفان مصر".. دعوات مصرية غاضبة تدعو للثورة والإطاحة بالسيسي

ينتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بيان يحمل ما قيل إنها مطالب مظاهرات "طوفان مصر"، المقرر في 16 آب/ أغسطس المقبل، والتي تضم وفق البيان من دعاهم بـ"الضباط الأحرار"، من داخل الجيش من الداعمين للمظاهرات ضد السيسي..

29-Jun-24 07:31 AM

مصر تغلق أنشطة السودانيين حتى توفيق أوضاعهم.. تقنين أم جباية وتضييق؟

يواجه العديد من السودانيين في مصر أزمات متلاحقة، فمن حملات التحريض الإلكترونية ضدّهم إلى قيام الحكومة المصرية بإغلاق عدد من المدارس والمؤسسات السودانية بهدف عدم وجود تراخيص٬ وبحسب وكالة الأنباء السودانية، فإن السلطات المصرية أبعدت 721 من السودانيين من أراضيها، إلى معبر أرقين الحدودي، بعد محاولتهم الدخول بطرق غير رسمية..

29-Jun-24 07:28 AM

بعد أدائه المهزوز أمام ترامب.. هل يمكن استبدال بايدن بمرشح ديمقراطي آخر؟

ظهر الرئيس الأمريكي جو بايدن بأداء هزيل للغاية في المناظرة أمام دونالد ترامب، وهو ما فتح ملفا نقاشيا داخل الحزب الديمقراطي حول إمكانية استبداله بمرشح جديد لخوض الانتخابات التي تُعقد في تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل.

28-Jun-24 02:10 PM

كيف ينظر أهالي قطاع غزة لمصطلح اليوم التالي من الحرب؟

تتداول الإدارة الأمريكية والاحتلال الإسرائيلي ومختلف الجهات الدولية مصطلح "اليوم التالي للحرب"، وكيف سيكون بعد حرب الإبادة المستمرة لما يقرب من تسعة شهور، وسط طرح العديد من "الحلول والبدائل" المختلفة.

28-Jun-24 12:43 PM

"أكل الأدمغة وسرقة الأعضاء".. جرائم ليست جديدة على الاحتلال الإسرائيلي

مارس الاحتلال الإسرائيلي خلال حرب الإبادة الجماعية ضد قطاع غزة المستمرة منذ ما يقارب تسعة شهور، معظم جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، ومن أبرزها سرقة الأعضاء البشرية من جثامين الشهداء، أو حتى من أجسام الأسرى الأحياء خلال فترة اعتقالهم.

27-Jun-24 05:52 PM

ناشطة كورية: إسرائيل "كلب حراسة" للغرب في الشرق الأوسط.. وهكذا ينتهي الصراع

ايقظت حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة التي اندلعت في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، الوعي وأحيت الضمير في شعوب العالم، دول شرق آسيا وفى القلب منها كوريا الجنوبية، كان لها طابع خاص، فرغم بعد المسافة بينها وبين أوروبا وكذلك منطقة الشرق الأوسط لم تكن بمعزل عن الأحداث، إذ تحول تركيز الشعب الكوري من الاهتمام بقضاياه الخاصة إلى قضية فلسطين.

27-Jun-24 04:47 PM

11 عاما على 30 يونيو.. كيف خدع السيسي المصريين وضحى بشركائه في الانقلاب؟

هذا الحدث الذي قلب كل مكاسب ثورة 25 كانون الثاني/ يناير، لا يزال يثير جدلا كبيرا حول ما إذا كانت 30 حزيران/ يونيو حقاً تعبيراً عن إرادة الشعب، أم انقلابا مدبّراً من قبل الدولة العميقة..

27-Jun-24 06:52 AM

خبر عاجل