قارب المهاجرين في البحر الأبيض المتوسط.. من هم الضحايا ومن هم المسؤولون؟

27-Jun-23 - 04:30 AM

ارتفع عدد الجثث التي اُنتشلت من قارب المهاجرين الذي غرق في 14 يونيو/حزيران بالقرب من جزيرة بيلوبونيز اليونانية إلى 82 شخصًا، حيث كان على متنه 750 شخصًا. وبفضل جهود فرق الإنقاذ، تم العثور على 100 شخص أحياء، لكن مصير الآخرين لا يزال مجهولا.

التفاصيل

الأمل هو قوت السياسي المرتبك

24-May-23 - 04:23 AM

تحاول المعارضة الاستعداد للجولة الثانية من خلال مهاجمة الجميع وسط ارتباك تام، بدلا من العودة إلى رشدهم والبحث بمزيد من الهدوء والتحليل والنقد الذاتي عن إجابات للسؤال الذي يفرض نفسه: "أين أخطأنا؟"

التفاصيل

جراح اليمن، من يصنعها ومن يعالجها؟!

25-Mar-23 - 04:43 PM

بعد ثماني سنوات عجاف من الحرب بالوكالة الدائرة في اليمن، بدأت الأمور في الهدوء قليلا هذه الأيام. ولعل أهم عوامل تلك التهدئة هو أن القوات المتحاربة منذ البداية قد فقدت جزءا كبيرا من دوافعها للقتال. إذ كانت الشرارة الأولى لتلك العمليات تسير في طريق آخر، الطريق الذي بدأ مع الربيع العربي حينما خرج الشعب اليمني للمطالبة بحريته وتفعيل إرادته في الحياة السياسية والاقتصادية.

التفاصيل

من التحول الحضري إلى التحول النموذجي

28-Feb-23 - 03:21 AM

تضرر قرابة 13.5 مليون شخص من الزلزال أي هذا العدد أكبر من عدد سكان العديد من البلدان الأوروبية. سكان المناطق المتضررة ذوو مستوى اقتصادي متوسط ومرتفع. ويتحملون جزءا كبيرا من قطاعي الصناعة والتصدير. لذلك فإن هذا الزلزال لم يضرب هذه المنطقة فحسب، بل ضرب تركيا بأسرها.

التفاصيل

المشكلة في سوريا ليست بين تركيا والنظام بل بين النظام والشعب

12-Jan-23 - 03:34 AM

المشكلة في سوريا ليست بين النظام السوري وتركيا. وبغض النظر عن نوع التقارب المحتمل بين تركيا وسوريا فإن هذا في حد ذاته لن يكون كافيا لإنهاء المشكلة في سوريا

التفاصيل

ما نوع الضمانات التي يمكن أن يقدمها الأسد؟

10-Jan-23 - 02:35 AM

تركيا هي الطرف الوحيد الذي يمكنه ضمان وحدة الأراضي السورية على المدى البعيد. وسيكون من الأنسب للنظام السوري أن يقلق من احتلال الولايات المتحدة وتنظيم بي كي كي الإرهابي لبلده.

التفاصيل

مشاهد الإعدام الجماعية إلى أين ستقود مصر؟

16-Jun-21 - 08:25 PM

مع اقتراب الذكرى الثامنة للانقلاب العسكري في مصر، صادقت محكمة مصرية على قرار صدر مسبقًا بإعدام 12 شخصًا بينهم وزراء في الحكومة المنتخبة التي أطاح بها الانقلاب، فضلًا عن شخصيات في حزب تلك الحكومة

التفاصيل

هل عرفت من السلطة ومن المعارضة؟

08-Feb-21 - 08:36 AM

من الواضح جدًّا أنّ عملية انتخاب رؤساء الجامعات في تركيا، لم تصل بعد إلى طريقة يمكن وصفها بالجيدة..

التفاصيل

العقوبات الأمريكية مردودة عليها

17-Dec-20 - 03:21 AM

لطالما تحدثت الولايات المتحدة عن فرض عقوبات ضد تركيا، تحت ذريعة شراء أنقرة منظومة صواريخ إس-400 الروسية، وها هو القرار قد صدر بعد مصادقة من مجلس الشيوخ الأمريكي. وبالتالي فإن تركيا أمام أداة تعتبر واحدة من الأدوات التي تستخدمها الولايات المتحدة من أجل إحكام سيطرتها على العالم.

التفاصيل

ألاعيب خبيثة على خارطة الطريق الجديدة في ليبيا

16-Nov-20 - 12:17 PM

قضى دخول تركيا إلى ليبيا بناء على دعوة رسمية من الشعب الليبي، على جميع مخططات الاحتلال والتقاسمات التي كانت مرسومة قبل ذلك. إن أكثر صورة يمكن أن تعبّر بوضوح عن الوضع في ليبيا، هي صورة ذئاب جائعة تتزاحم فيما بينها على نهب ثروات وخيرات دولة لا رأس لها، وذات إدارة ضعيفة..

التفاصيل

أفق العلاقات التركية-المصرية

16-Sep-20 - 11:19 AM

لقد لاقى حديثي عن العلاقات التركية-المصرية خلال اللقاء الذي أجراه معي مؤخرا موقع "عربي21" الذي يعتبر من أكثر المواقع انتشارا في العالم العربي؛ صدى واسعا فاق تقديري..

التفاصيل

مغفّلو إسرائيل

14-Sep-20 - 10:30 PM

قامت الإمارات ومن بعدها البحرين باتخاذ خطوات في سبيل التطبيع بشكل رسمي مع إسرائيل. ما يسمونه تطبيع هو الأصل يقوم مع كيان تأسس بشكل غير طبيعي، وعارض كلّ قرارات الأمم المتحدة بشكل غير طبيعي؛ عبر احتلاله واستيلائه على الأراضي التي احتلها بغير حق، وانتهاكاته لحقوق الإنسان....

التفاصيل

ما الذي يخدع به مسلسل "ممالك النار"؟

28-Nov-19 - 12:48 PM

يمكن أن نعتبر المسلسل الذي يحمل اسم "ممالك النار"، الذي بدأ عرضه على قناة "إم بي سي" التي تمتلكها السعودية ويقع مقرها في الإمارات، حملة مضادة تهدف لخفض تأثير المسلسلات التركية التي اكتسبت أهمية أسطورية في العالم العربي..

التفاصيل

نعم.. لماذا لن تنجح سياسة ترامب في الشرق الأسط؟

15-Nov-19 - 01:56 PM

أي نوع من خريطة الشرق الأوسط السياسية للولايات المتحدة الأمريكية يظهر من خلال كل هذه الخطوط السياسية؟ أي نوع من التوصيات اعتمدت عليها دولة عظمى كالولايات المتحدة حتى تقع في فخ تهوي به إلى مستوى متدني من سياسة خارجية كهذا النوع؟

التفاصيل

الغرب المعروف بعمليات الإبادة.. يستخدم الأرمن لأغراض سياسية

06-Nov-19 - 03:03 PM

عندما يكونون محاصرين أو يحاولون التخلص من مآزقهم، فهل تكون هذه الحيل هي السبيل الوحيد لإظهار عداوتهم ضد تركيا؟

التفاصيل

خبر عاجل