سياسة دولية

ترامب: داعش يريد الوصول لإيطاليا وسأحذر البابا إذا التقيته

ترامب: التنظيم يريد الدخول والسيطرة على الفاتيكان ـ سي إن إن
قال الملياردير الأمريكي دونالد ترامب، المرشح عن الحزب الجمهوري في سباق الرئاسة الأمريكية 2016، إنه سيقوم بتحذير بابا الفاتيكان، فرانسيس، من تنظيم الدولة في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش"، في مقابلة حصرية مع "سي إن إن".

وأضاف ترامب في المقابلة: "أنا بروتستانتي ولكنني أكن الاحترام للبابا، وأحب حقيقة أنه أصبح سياسيا لا يوجد شك في ذلك.. وما كنت لأقول له بأن داعش يريد أن يصل إليك، التنظيم يريد الدخول والسيطرة على الفاتيكان فأحد أحلامهم هو الدخول لإيطاليا".

وتابع قائلا: "علي أن أخيف البابا، آمل أن يكون الرب هو الوحيد الذي يخيف البابا، ولكن الحقيقة وبالنظر إلى الأمور الجارية حاليا، فإنه على الجميع الأمل بأن الرأسمالية ستعمل، وهي كل ما نملكه في الوقت الحالي، وهو نظام رائع إذا عمل بشكل جيد، وهو ما لا نملكه حاليا في بلادنا"، بحسب "سي إن إن".

من الجدير بالذكر أن الملحق العسكري الأمريكي السابق في سوريا، الكولينيل ريك فرانكونا، قال إن تهديد تنظيم الدولة بالوصول إلى روما ليس فقط تهديدا جديا؛ بل تهديد رمزي أيضا نظرا لما تحمله روما من معنى وقيمة في العالم المسيحي.

وأضاف فرانكونا في مقابلة مع "سي إن إن" في 17 شباط/ فبراير من هذا العام: "في مرحلة ما سيستهدف تنظيم داعش دولة عضوا في حلف الناتو، وهذه ستكون خطوة أخرى سيتوجب علينا التعامل معها".