سياسة دولية

صحيفة تكشف إرسال روسيا أحدث مقاتلاتها إلى سوريا (فيديو)

مقاتلة "سو-35 إس" وهي متجهة إلى سوريا- روسيا اليوم
مقاتلة "سو-35 إس" وهي متجهة إلى سوريا- روسيا اليوم
كشفت صحيفة روسية أن السلاح الجوي الروسي أرسل إلى قاعدة حميميم الجوية في ريف اللاذقية السورية، أربع مقاتلات "سو-35 إس"، وهي من أحدث الطائرات الحربية التي يملكها.

ونقلت صحيفة "كوميرسانت" عن مصادر في أجهزة الإدارة العملياتية في الجيش الروسي، أن المقاتلات الأربع أقلعت قبل أيام عدة من مدينة أستراخان جنوب روسيا، ووصلت إلى سوريا بعد رحلة فوق مياه بحر قزوين وأراضي إيران والعراق.

ووفقا لموقع قناة "روسيا اليوم"، فإن ذلك يعد أول استخدام لطائرة "سو-35 إس" على الإطلاق في القتال، التي هي أحدث مقاتلة روسية نفاثة من الجيل "4++"، وهي متعددة المهام وذات قدرة فائقة على القيام بالمناورة.

وأضافت الصحيفة الروسية أن سلاح الجو الروسي تسلم تلك المقاتلات في الخريف الماضي. وبانضمام المقاتلات الأربع إلى الطائرات الحربية الروسية في سوريا، فقد تجاوز عددها الـ70 طائرة ومروحية.

وأشارت وسائل إعلام روسية في هذا الخصوص إلى صور نشرت مؤخرا في شبكة الإنترنت، قيل إنها التقطت من على متن طائرة "تو-154 إم" التي قادت مجموعة المقاتلات في أثناء رحلتها إلى سوريا، وتظهر تلك الصور أربع مقاتلات تحمل أرقام "03" و"04" "05" و"06".

ويتلخص الفارق بين هذه المقاتلة والمقاتلة من الجيل الخامس، في أن هذه الجديدة يمكنها التخفي، ومزودة برادار يتضمن تكنولوجيا "أ ف ا ر".

ومن بين تعليقات ناشطي المعارضة السورية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ما كتبه أحدهم، قائلا: "يبدو أن روسيا جعلت من سوريا ساحة لتجربة أسلحتها الجديدة ومدى فاعليتها".


التعليقات (0)