سياسة عربية

هجوم شرس من وزير العدل على نصر الله.. وتاريخ حزبه "الأسود"

ريفي قال إنه لن يسمح بأن يكون لبنان الخاصرة الرخوة لتصفية الحسابات - أرشيفية
ريفي قال إنه لن يسمح بأن يكون لبنان الخاصرة الرخوة لتصفية الحسابات - أرشيفية
شن وزير العدل اللبناني أشرف ريفي، هجوما شرسا على أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله، عقب خطابه أمس وحديثه عن إعدام نمر النمر، وقال إنه "حاضر في مفاهيم حقوق الإنسان ونبذ الفتنة المذهبية، وتعامى بالكامل عن تاريخ حزبه في البطش والإرهاب المنظم".

وقال ريفي إن أمين عام الحزب المكلف شرعيا من إيران بتنفيذ أجندتها التوسعية في لبنان والعالم العربي، وقد "تمادى في التضليل وادعاء الطهرانية والتنكر لوقائع التاريخ الأسود لحزب نصر الله القائم على العنف والخطف والإرهاب والاغتيال وتصفية الخصوم وتخوينهم وتكفيرهم وافتعال الفتن المذهبية"، بحسب ما نقلته الوكالة الوطنية للإعلام.

وأوضح أن حزب الله ارتكب "جرائم مروعة بدءا من قتل ضباط الجيش اللبناني بدم بارد، مرورا باستهداف قادة المقاومة الوطنية، وصولا إلى اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وشهداء ثورة الأرز، بالإضافة إلى استمرار تعطيل الدولة والمؤسسات بقوة سلاح الأمر الواقع".

وأضاف ريفي: "نسأل اليوم من نصب نفسه ناطقا باسم حقوق الإنسان، عن الجرائم الكبرى التي يمارسها حزبه في سوريا دعما للنظام المجرم. نسأله: هل شاهد وهو الذي يتابع عن كثب، عشرات آلاف الصور الموثقة من الأمم المتحدة، للضحايا السوريين الأبرياء الذين قتلوا في أقبية حليفه بشار الأسد وتهجير السوريين من مدنهم وقراهم، وقتلهم وإبادتهم على يد حزبه؟".

وأشار إلى أن المكان الطبيعي لنصر الله هو قفص الاتهام بعد هذا التاريخ الحافل، مشددا على رفض الاعتداء على سيادة السعودية "التي كانت على الدوام الداعمة الأولى للبنان ومؤسساته وللوحدة الوطنية، وهي التي وقفت بكبر وأخوة قل نظيرها مع الشعب اللبناني"، وفق قوله.

وقال إننا "من موقع المسؤولية الوطنية لن نسمح بأن يكون لبنان الخاصرة الرخوة لتصفية الحسابات، وسنظل حريصين على العيش المشترك وعلى الأمن والاستقرار".
التعليقات (2)
Amer Alfatlawy
الثلاثاء، 05-01-2016 12:54 م
هذا الشخص اقصد الوزير الذي يدافع عن السعودية من ااواضح هو من ازلام ال سعود في لبنان وتهجمه على سيد حسن نصر مقابل اموال وارضاء لال سعود والا ماذا يعني له فتل انسان مسالم حتى وان عارض النظام .وهل انه يجوز ان يقتل على هذا ااموقف وبهذه الطريقة ؟
ابو قصي
الإثنين، 04-01-2016 09:35 م
كم تعدم ايران في الاحواز من السنه وتمنعهم من الكلام بالعربي اين الشيعه في الوطن معززين ومكرمين