سياسة عربية

نصر الله: إعدام النمر "رسالة بالدم والسيف" (فيديو)

اتهم السعودية بالسعي لخلق صراع مذهبي في العالم- أ ف ب
اتهم السعودية بالسعي لخلق صراع مذهبي في العالم- أ ف ب
قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، الأحد،  إن إقدام السعودية على إعدام رجل الدين الشيعي البارز نمر النمر هي "رسالة بالدم والسيف"، وإن الرياض تسعى لخلق صراع مذهبي في العالم، مضيفا أن "دماء الشيخ النمر ستلاحق آل سعود في الدنيا والآخرة".

وأثار إعدام النمر أمس السبت غضب الشيعة في المنطقة؛ حيث أضرم محتجون في إيران النار في السفارة السعودية، وأدان المسؤولون الإيرانيون هذه الخطوة.

وتساءل أمين عام حزب الله "لماذا الإصرار على الإعدام في هذا التوقيت بالذات بالرغم من الرسائل التي وُجهت إلى المملكة من أجل إيقاف حكم الإعدام أو العفو".

واعتبر "الإعدام رسالة بالدم تقول بأن النظام السعودي لا يعنيه لا الرأي العام العربي والإسلامي والدولي، ولا يعتني بمشاعر أصدقاء له أو بمئات ملايين المسلمين، وهي تقول (الرسالة) أيضا أن من يعارضنا كآل سعود سيُسفك دمه".

وهاجم نصر الله، في كلمة نقلها تلفزيون المنار التابعة لحزب الله، قائلا: إن السعودية تأسست على "أرض الحرمين وأهل بيت رسول الله وصحابته أرض المجاهدين الأوائل وأرض الإسلام"، و"تسمى باسم عائلة هي عائلة آل سعود التي فرضت نفسها على شعب الجزيرة العربية بالمجازر والقتل والترهيب".

وتابع نصر الله "آل سعود يريدون فتنة سنية شيعية وهم الذين أشعلوها منذ سنوات طويلة، وهم الذين يعملون على إشعالها في كل مكان في العالم.. أفغانستان وباكستان ونيجيريا وأندونيسيا ولبنان وسوريا والعراق".

وقال نصر الله "في تلك المملكة (السعودية) لا مجال لرجل دين أو إصلاح أو الاعتراض، إعدام الشيخ النمر ليست حادثة يمكن تجاوزها".

وأعدم النمر مع 46 شخصا آخرين بينهم 43 متشددا سنيا بعضهم من قيادات ومنظري تنظيم القاعدة.


التعليقات (19)
abu khalid
الإثنين، 01-02-2016 11:20 ص
والله والطقعة يا ابن المتعة ارهابي ومسحت رقبته زيك زيه ولد كلب زميرة تصايح هنا وهناك بوووق ايراني خبيث وخسيس
حفيد عمر بن الخطاب
الثلاثاء، 05-01-2016 12:39 ص
ماهو الجرم الذي اقترفه هذا الرجل ليعاقب بالشنق : ناشط شيعي عراقي من أنصار الصدر كتب مقالا قصيرا أحدث زلزالاً بالحقائق التالية: نحن شعب لا يستحي. حقائق تاريخية يجب أن لا تنسى..!!! * من الذي فتح الشام والعراق وفارس؟ عمر بن الخطاب (سني) * من الذي فتح بلاد السند والهند وما وراء النهرين؟ محمد بن القاسم (سني) * من الذي فتح شمال إفريقيا؟ قتيبة بن مسلم الباهلي (سني) *من الذي فتح الأندلس؟ طارق بن زياد (سني) وموسى بن نصير (سني) *من الذي فتح القسطنطينية؟ محمد الفاتح (سني) * من الذي فتح صقلية؟ أسد بن الفرات (سني) * من الذي أنشأ حضارة الأندلس وجعلها منارة علم؟ (حكام الخلافة الأموية الثانية السنة) * من الذي قاد المسلمين في حطين؟ صلاح الدين الأيوبي (سني) * من الذي قاد المسلمين في عين جالوت وهزم التتار؟ سيف الدين قطز (سني) وركن الدين بيبرس (سني) * من الذي كسر غرور إسبانيا بالريف المغربي؟ عبد الكريم الخطابي (سني) * من الذي أجبر إيطاليا على إعادة حساباتها في ليبيا؟ عمر المختار (سني) *وحديثا، من الذي قهر الروس في الشيشان وفتح مدينة غروزني؟ خطاب (سني) *من الذي مرغ وجه الناتو في التراب بأفغانستان؟ (السنة) * من الذي أجبر الأمريكان على الخروج من العراق؟ (السنة) * من الذي أقض مضاجع اليهود في فلسطين؟ أحمد ياسين (سني) لكن، ماذا نحن تركنا لأبنائنا من الشيعة في المقابل..؟؟!!! * من الذي غدر بالحسين حين أخرجه ثم تخلى عنه في كربلاءة؟ المختار الثقفي (شيعي) * من الذي غدر بالخليفة العباسي الراضي بالله؟ البويهيون (شيعة) *من الذي مكن للتتار دخول بغداد؟ ابن العلقمي (شيعي) * من الذي كان يزين لهولاكو سوء أعماله؟ نصير الطوسي (شيعي) * من الذي أعان التتار في هجومهم على الشام؟ (الشيعة) * من الذي حالف الفرنجة ضد المسلمين؟ الفاطميون (شيعة) * من الذي غدر بالسلطان السلجوقي؟ طغرل بك البساسيري (شيعي) *من الذي أعان الصليبيين على الاستيلاء على بيت المقدس؟ أحمدبن عطاء (شيعي) * من الذي دبر لقتل صلاح الدين؟ كنز الدولة (شيعي) * من الذي استقبل هولاكو بالشام؟ كمال الدين بن بدر التفليسي (شيعي) * من الذي سرق الحجر الأسود وقتل الحجيج في الحرم؟ أبو طاهر القرمطي (شيعي) * من الذي ساعد محمد علي في هجومه على الشام؟ (الشيعة) * من الذي ساعد نابليون في هجومه على الشام؟ (الشيعة) ** وحديثاً * من الذي يهاجم المراكز الإسلامية باليمن؟ الحوثيون (شيعة) *من الذي بارك الغزو الأمريكي لبلاد العراق؟ السيستاني والحكيم (شيعة) * من الذي بارك الغزو الصليبي لبلاد أفغانستان؟ إيران (شيعة) من الذي يحارب الثورة السورية ببلاد الشام؟ إيرانيون وعراقيون وأفغان ومرتزقة آخرون (شيعة) * من الذي قال نحن مع بورما في حربها على الإرهاب؟ نجاد (شيعي) * من الذي وقف مع النظام الفاسد بسوريا الذي يقصف الشعب ببراميل متفجرة بحجة قتال التكفيريين ثمّ يؤيد روسيا الملحدة في تدخلها في سوريا؟ خامنئي (شيعي) على مر التاريخ لسان وأقلام الشيعة ضد الكفار بزعمهم وقلوبهم معهم... بينما لسانهم وأقلامهم وسيوفهم في صدور المسلمين السنة... هذا هو الغزو الفكري الحقيقي للسائل عنه. ولو أردنا سرد جميع الحقائق لاحتاج الأمر لمجلدات
أخرس يا خنزير
الإثنين، 04-01-2016 09:52 م
أخرس يا خنزير هذه المسرحيات الهزلية خلصت زمانها حسن زميره الأرهابي الذي قتل الأطفال والنساء والشيوخ في سورية ويحاصر مليشياته الأرهابية 40 الف مدني سوري في مضايا يأكلون القطط والكلاب والفئران لكي يبقوا على قيد الحياة هكذا يقول لك دينك حاصر المسلمين منذو 200 يوم اللعنة عليك وعلى كل القتلة والمجرمين والظالمين
ابو يحيى مخلوف
الإثنين، 04-01-2016 05:44 م
يا ابن ......حسن الظبر . قضاؤك في لبنان <br>لا يوجد انجس منه الا لحيتك القذرة <br>ليس ببعيد حكم قضاؤك على سماحة باربع سنوات <br>ونع توافر كل الادلة المتوافرة التي توجب اعدامك قبل اعدامه يا ابن المتعة
عارف
الإثنين، 04-01-2016 04:23 م
خسئت يانصر الات عميل الصهيونية ومجرم الحرب