اقتصاد عربي

فلسطين تحذر من التحايل على قرار المقاطعة الأوروبي

الوزارة نفذت خطوات لوقف عملية التزوير - أ ف ب
الوزارة نفذت خطوات لوقف عملية التزوير - أ ف ب
حذرت حكومة التوافق الوطني الفلسطينية، من تحايل مصانع المستوطنات الإسرائيلية، المقامة على أراضي الضفة الغربية، بوضع عبارة "صنع في فلسطين"، على منتجاتها المصدرة إلى السوق الأوروبية.

وقال المتحدث باسم وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطينية، "عزمي عبد الرحمن"، إن الوزارة كشفت خلال الأشهر الماضية، عمليات تزوير، بهدف تصدير منتجات مصدرها المستوطنات على أنها منتج فلسطيني.

وأضاف "عبد الرحمن"، أن "الوزارة نفذت خطوات لوقف عملية التزوير"، متوقعا أن ترتفع عمليات التحايل على القرار الأوروبي خلال الفترة المقبلة.

وفي السياق، قالت الحكومة الفلسطينية، في بيان صحفي، حصلت "الأناضول" على نسخة منه: "نحذر من التحايل الذي كشف عنه رئيس المجلس الإقليمي الاستيطاني، يوسي دغان، بوسم منتجات المستوطنات، بالكتابة عليها إنتاج فلسطيني-إسرائيلي".

وأوضحت الحكومة، أن الهدف من كتابة اسم فلسطين أو إسرائيل على مصدر صناعة المنتج، يهدف إلى الالتفاف على المقاطعة الأوروبية لمنتجات المستوطنات.

ووافقت المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، الأسبوع الماضي، على وضع ملصقات على منتجات المستوطنات الإسرائيلية، لتمييزها على رفوف المحال التجارية أمام المستهلكين.
التعليقات (0)

خبر عاجل