سياسة عربية

ائتلاف دولة القانون ينفي محاولة اغتيال حيدر العبادي

رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي ـ أرشيفية
رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي ـ أرشيفية
سارع النائب عن ائتلاف دولة القانون، عباس البياتي، إلى نفي الأنباء التي تتحدث عن وجود محاولة لاغتيال رئيس الوزراء حيدر العبادي، مشددا على أن حزبه يدافع عنه، ويحافظ عليه مشددا على وحدة "البيت الشيعي".

وقال البياتي لشبكة "رووداو" الرسمية لحكومة كردستان العراق، الثلاثاء، إن "من ينشر هكذا أخبار يحاول تشويه سمعة العراق أولا والبيت الشيعي والتحالف الوطني ثانيا، ولكن نقول لهؤلاء إن العبادي هو رئيس الوزراء، ونحن في دولة القانون ندافع كليا عنه ونحافظ عليه".

وكان النائب عن التحالف المدني الديمقراطي، مثال الألوسي، كشف لشبكة "رووداو" عن تخوفه من قيام بعض الجهات باغتيال العبادي.

ورأى البياتي أن "هذه الأنباء جاءت بعدما اتخذ رئيس الوزراء حزمة من الإصلاحات في العراق، ولهذا يريدون خلق أزمة وتشويه سمعة العراق".

وكان الألوسي قال إنه "في حال انتصر العبادي في تطبيق هذه الإصلاحات، فإن جميع المسؤولين الفاسدين سيكون مصيرهم السجون مما يدفعهم إلى تفادي ذلك بأكثر الطرق الممكنة".

وعن إمكانية تشتت البيت الشيعي وخاصة التحالف الوطني، قال البياتي إن "الشيعة متمسكون مع بعضهم البعض، وليس هناك أي تشتت بين مكونات التحالف الوطني".

وحول الأنباء التي تحدثت عن عقد اجتماع لقادة الشيعة قبل يومين بحضور قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ووقوع مشادات كلامية بين الاثنين، جدد البياتي التأكيد على أنه "ليس هناك أي خلاف في البيت الشيعي"، لكنه أشار إلى أنه ليس لديه معلومات حول الاجتماع.

وكانت وسائل إعلام قالت في وقت سابق "قبل يوم كان هناك اجتماع بين قادة الأحزاب الشيعية كل من رئيس الوزراء العراق حيدر العبادي ونائب رئيس الجمهورية المقال نوري المالكي، وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم، إضافة إلى قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني".
التعليقات (0)