سياسة عربية

العبادي يرفض تصريحات قائد الجيش الأمريكي بشأن تقسيم العراق

وصف العبادي تصريحات أوديرونو بأنها "غير مسؤولة وتعبر عن جهل بالواقع العراقي" (أرشيفية) - أ ف ب
وصف العبادي تصريحات أوديرونو بأنها "غير مسؤولة وتعبر عن جهل بالواقع العراقي" (أرشيفية) - أ ف ب
قال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الخميس، إن التعليقات المنسوبة للجنرال الأمريكي رايموند أوديرنو بشأن احتمال تقسيم البلاد هي تصريحات "غير مسؤولة، وتنم عن جهل بالوضع في العراق"، على حد تعبيره.

وقال المكتب في بيان، نشرته وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية للأنباء، إنه يعرب عن "استغرابه من التصريحات المنسوبة إلى رئيس هيئة الأركان في الجيش الأمريكي الذي عد التقسيم هو الحل الوحيد للعراق"، واصفا إياه بأنه "غير مسؤول، ويعبر عن جهل بالواقع العراقي".

ولفت العبادي إلى أن "العراقيين يضحون من أجل تعزيز وحدة بلدهم والدفاع عنه، وهم بصدد إجراء إصلاحات كبرى تعيد للعراق مجده وأصالته، ويحقق الانتصار الساحق على داعش وأعوانها".

وكان الرئيس السابق لهيئة الأركان في الجيش الأمريكي رايموند أوديرنو، الذي أحيل للتقاعد الجمعة الماضي، اعتبر خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء في وزارة الدفاع الأمريكية، أن "تقسيم العراق هو أمثل الحلول لأزمتها الحالية".

وقال أوديرنو رئيس أركان الجيش الأمريكي المنتهية ولايته للصحفيين الأربعاء، إن التقسيم "يمكن أن يحدث"، لكن الأمر متروك للسياسيين والدبلوماسيين بأن يقرروا ذلك"، وتابع أوديرونو الذي أمضى العقدين الماضيين في التعامل مع الصراع في العراق بأن "هذا قد يكون الحل الوحيد، لكني لست مستعدا لقول ذلك حتى الآن".
التعليقات (0)