سياسة عربية

باسم يوسف لأمناء الشرطة المضربين: "حتاكلوا مصر؟"

أمناء شرطة يعتصمون بمديرية أمن الشرقية - أرشيفية
أمناء شرطة يعتصمون بمديرية أمن الشرقية - أرشيفية
وجه الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف، رسالة لأمناء الشرطة المعتصمين بمديرية أمن الشرقية، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا لهم: ""أحب أقول لأمناء الشرطة المطالبين بمطالب فئوية :"إيه؟ حتاكلوا مصر؟ حتاكلوا مصر يعني؟".
 
ويطالب أمناء الشرطة المعتصمين بمديرية أمن الشرقية، بعدد من المستحقات المتمثلة في العلاج بمستشفيات الشرطة، والموافقة على التدرج الوظيفي للخفراء، ومساواتهم في حالات تحويلهم إلى مجالس تأديبية، وصرف حافز قناة السويس، والعلاوات المتأخرة.

في السياق ذاته، أكد أمين شرطة بإدارة المرور بالشرقية، وأحد المشاركين في الوقفات الاحتجاجية أمام مديرية الأمن يدعى منصور أبوجبل، أننا " تعرضنا للضرب من الأمن المركزي أمام مديرية الأمن، والقوات أطلقت رصاصا حيا في الهواء وغازا مسيلا للدموع في محاولة لتفريقنا، وكانت مطالبنا مشروعة، ولن نسكت على ظلم وزارة الداخلية للأفراد والأمناء في الشرقية، وزملاؤنا في مديريات الأمن المختلفة متضامنون معنا، عقب قيام قوات الأمن باحتجاز العشرات من الأمناء والأفراد داخل مديرية الأمن". 

وأشار أبو جبل في تصريحات صحفية محلية، إلى أن "الوزارة تريد أن تروج أني المحرض وإخواني، وأني أقف وراء الاحتجاجات، وهذا كله غير صحيح"، قائلا: "والله العظيم أنا مش إخوان، وصورتي مع فريد إسماعيل، البرلماني السابق وعضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان، كانت في وجود كل القيادات الأمنية بالشرقية ومساعد الوزير للدلتا، ومدير الأمن وقتها اللواء محمد كمال كان موجودا وسارع بتقديم الشاي للقيادي الإخواني".

وشدد أبو جبل في نهاية حديثه بالقول"أنا رجل مصري، حر وشريف، ومستمر في المطالبة بحقوقي وحقوق زملائي، الذين يطلبون تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي في رفع الظلم الواقع عليهم من جانب وزارة الداخلية".
التعليقات (2)
الدكتورة أماني أبو جزر
الإثنين، 24-08-2015 09:15 ص
قتلتوا آلاف المصريين أنتم وجيش كامب ديفد "جيش الكفتة" ، ، كل هذا القتل كان مجانا؟!! طيب كيف لو أعطوكم مزايا حينها "شو كان عملتوا"؟!!! ، ، والله بتخزوا.
tawfik
الإثنين، 24-08-2015 03:26 ص
نريد نحن الاطباء مساوتننا بالداخلية في مرتباتهم وحوافزهم...فنحن ايضا معرضين للمخاطر...كل واحد اختار مهنة يعرف مخاطرها...واللي مش قد المخاطر يسيب مهنته ويشوف مهنة ثانية... والسبب في كل ده ضباط الداخلية لانهم بشوات في الاقسام سابوا الامناء يعملوا شغلهم ...خلاص بقي اللي لعب القرد ميزعلش لو اطنطط علي كتفه