ملفات وتقارير

لأول مرة.. تنظيم الدولة ينشر صورا لبيت مال المسلمين

أموال الزكاة التي تم جمعها تمهيدا لتوزيعها - عربي21
أموال الزكاة التي تم جمعها تمهيدا لتوزيعها - عربي21
نشر تنظيم الدولة الإسلامية صورا تظهر لأول مرة بيت مال المسلمين في مدينة الرقة السورية، حيث يتم جمع أموال الزكاة من الأغنياء وتكديسها سيولة نقدية في مخزن محصن ليتم بعد ذلك توزيعها على الفقراء من المسلمين في المدينة.

وجاءت الصور في العدد الجديد لمجلة "دابق" التي تصدر عن التنظيم باللغة الإنجليزية، وهو العدد الذي حصلت "عربي21" على نسخة منه ويتضمن جملة من الموضوعات التي تهدف إلى شرح وجهة نظر تنظيم الدولة الإسلامية، كما يتضمن عددا من الفتاوى، واستعراضا لسيرة اثنين من قادة تنظيم الدولة.

ويظهر في الصور أحد القائمين على "بيت المال" وهو يقوم بترتيب الأموال في مخزن خاص، فيما كتبت المجلة تعليقا على الصورة: "جمع وحماية الزكاة المدفوعة من قبل المسلمين تمهيدا لتوزيعها على مستحقيها"، أما الصورة الثانية فيظهر فيها أحد القائمين على جمع الزكاة وهو يقوم بتسليمها لفقير في "الدولة الإسلامية"، والأموال موجودة داخل مغلف مكتوب عليه من الخارج: "هذا حقكم من أموال أغنيائكم رد إليكم". 

ونشرت المجلة صورة للهيئة الشرعية في محافظة حلب، وتبدو من الخارج مقرا محصنا وضخما تابعا لتنظيم الدولة الإسلامية، أما الصورة الأخرى اللافتة في العدد الجديد من "دابق" فهي صورة لأحد المقاتلين وهو يرفع راية الدولة أعلى إحدى الكنائس في مدينة الموصل بعد أن تم تنكيس الصليب عن سطحها.

شاهد الصور:







التعليقات (1)
عمر
الخميس، 16-07-2015 06:24 م
الهيئة الشرعية ليست تابعة للدولة الإسلامية, بل للصحوات