سياسة عربية

قوات صالح تزعم أنها قتلت قائد القوة الجوية السعودية في هجوم

الشعلان بجانب محمد بن سلمان قبل بدء عاصفة الحزم - أرشيفية
الشعلان بجانب محمد بن سلمان قبل بدء عاصفة الحزم - أرشيفية
قال عقيد في القوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، إن قائد القوات الجوية السعودية الفريق محمد الشعلان قتل في استهداف مطار خميس مشيط جنوب السعودية.

وقال العقيد صالح محمد إن الشعلان قتل في "عملية خاصة استهدفت قاعدة خالد الجوية بمنطقة خميس مشيط، وقام الجيش أستولى على سلاح أمريكي متطور في هذه القاعدة العسكرية السعودية".

وزعم محمد أنه تم استهداف قاعدة خالد الجوية "بسلاح و صواريخ عادية"، مشيرا إلى دور "اللجان الثورية" ويقصد بها مليشيات الحوثي في العملية.

وقال إن استهداف القاعدة تم بعد إرسال الحوثيين "بيانا سريا إلى الجيش أفاد بأن محمد الشعلان موجود حاليا في القاعدة".

وكان الفريق الركن محمد الشعلان يشغل منصب قائد القوات الجوية الملكية السعودية، منذ 14 أيار/ مايو 2014، بموجب أمر ملكي، وكان قبلها يشغل منصب نائب قائد القوات الجوية برتبة لواء طيار.

وتساءلت وكالة أنباء فارس التي أوردت التصريحات عن "كيفية السماح للشعلان بممارسة مهامه على الرغم من إعلان السعودية أنه كان مصابا بالسرطان".
التعليقات (1)
خالد
الأربعاء، 17-06-2015 04:00 م
صفة الكذب في ثقافة الإيرانيين نوع من الذكاء وليست معيبة كما لدى جيرانهم. الشعلان رحمه الله مكان عمله في الرياض, وهو مريض أساسا حتى عند تعيينه ونعرفه جيدا ونعرف أقاربه في منطقة الجوف شمال السعودية. وتعيينه كتعيين غيره,,, يبقى التفكير والتقرير بيد الوزير والبقية مهما كانت مناصبهم أقرب إلى المستشارين! هذا في كل وزارات السعودية خاصة السيادية التي يتولاها أحد أبناء العائلة الحاكمة.