صحافة عربية

عودة "بلاك بلوك" لإرهاب المصريين.. والسيسي المخلّص

الصحافة المصرية الجديدة - الصحافة المصرية الأربعاء
الصحافة المصرية الجديدة - الصحافة المصرية الأربعاء
بمانشيتات تؤكد عودة جماعة "بلاك بلوك"، التي ظهرت إبان حكم الرئيس محمد مرسي، قال مراقبون إنها عودة مؤقتة، بفعل الأجهزة الأمنية، التي اصطنعت تلك الجماعة، حتى تزيد من مشاعر الفزع بين المصريين، وبالتالي تزيد تعلقهم برئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، باعتباره منقذا للمصريين من خطر الإرهاب.

ولخصت جريدة "التحرير" الأحوال في مصر، في مانشيت يقول: "الحر والماء والكهرباء تحبس أنفاس المصريين"، إذ أبرزت صحف الأربعاء 27 أيار/ مايو 2015، هذه الأزمة.

وأشارت الصحف إلى "تحركات المرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق للسيطرة على البرلمان المقبل"، ومارست تعتيما على احتجاج جنود الأمن المركزي بطريق الفيوم، على سوء المعاملة، وأبرزت اتهام ضابط بالقتل الخطأ في مصرع سيدة مسيحية بمنشأة ناصر.

وتحدثت الصحف عن الظلام الذي ضرب مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون (ماسبيرو)، مساء أمس، للمرة الثانية في أقل من شهر. وتناولت لقاء السيسي وزير الصناعة الروسي، واتفاقه معه على إنشاء منطقة تجارة حرة: مصرية – روسية.

وأبرزت لقاء شيخ الأزهر عددا من المثقفين، في غياب الأوقاف، مؤكدا أن مبادرة "تجديد الخطاب" لم تجد تحركا جماعيا رغم الضوضاء.

وفي الملف القضائي، أبرزت الصحف حكم محكمة جنايات الزقازيق بالإعدام لثمانية أطلق عليهم وصف "تكفيريين"، وصدور حكم نهائي بحبس الإعلامي المقرب من السيسي، أحمد موسى، عامين، بتهمة سب السياسي: أسامة الغزالي حرب.

عودة "بلاك بلوك"

بمانشيتات تؤكد عودة جماعة "بلاك بلوك" التي ظهرت فترة حكم الرئيس محمد مرسي، إلى المشهد مجددا، وأعلنت مسئوليتها عن حرق 5 أتوبيسات بالإسماعيلية بمنطقة الموقف بحي ثالث فجر أمس، قال مراقبون إنه ظهور مؤقت على يد الأجهزة الأمنية على هذه الجماعة، حتى تزيد من مشاعر الخوف والفزع بين المصريين، وبالتالي زيادة تعلقهم برئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، منقذا للمصريين من خطر الإرهاب الذي يتهددهم، وذلك إلى أن تمر 8 يونيو، و30 يونيو، و3 يوليو، بسلام، وهي الأيام التي تخشى تلك الأجهزة خروج مظاهرات شعبية حاشدة فيها، تطالب برحيل السيسي.

الحر والماء والكهرباء تحبس أنفاس المصريين

"أزمة ثلاثية الأبعاد تضرب مصر اليوم من أقصاها إلى أدناها، موجة حر شديدة، ومن ثم انقطاعات في الكهرباء، وسط لجوء غير مسبوق من المواطنين للمولدات الكهربائية والكشافات، فضلا عن انقطاع مياه الشرب عن عدد من المحافظات، وفي مقدمتها المنوفية وبني سويف والمنيا، على أمل أن يمر اليوم بأقل خسائر ممكنة.

بهذه العبارات لخصت جريدة التحرير في مانشيتها: "الحر والماء والكهرباء تحبس أنفاس المصريين"، الأحوال في مصر الأربعاء، إذ تناولت الصحف هذه الأزمة بتفاصيل مختلفة.

مظاهرات بـ"الجراكن" بسبب انقطاع المياه

قالت المصري اليوم: قرية بالدقهلية تتظاهر بـ"الجراكن" بسبب انقطاع المياه.

ووفق الصحيفة: "تظاهر عشرات من أهالي قرية المهاجرين 2 التابعة لمركز الجمالية في الدقهلية، أمس، أمام مدخل 6 بمبنى المحافظة، رافعين الجراكن الفارغة، احتجاجا على انقطاع مياه الشرب عن القرية، منذ 15 يوما، وهددوا بالاعتصام أمام مقر المحافظة، لحين توفير المياه، مطالبين بإقالة مسؤولي محطة مياه ميت سلسيل".

الظلام يضرب "ماسبيرو"

تحدثت صحف الأربعاء عن الظلام الذي ضرب مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون (ماسبيرو) بأكمله مساء أمس للمرة الثانية في أقل من شهر، فيما أرجعه قيادات بالمبنى إلى حدوث "هزة كهربائية".

قالت الوطن: انقطاع كهرباء عن ماسبيرو للمرة الثانية.. ومحلب يحقق.. مصادر: تعطل شبكة الكهرباء المغذية للبث التليفزيوني والإذاعي.

الشروق: تحركات شفيق للسيطرة على البرلمان المقبل

وفق "الشروق": "كشفت معلومات جديدة حصلت عليها "الشروق" عن أن رجل أعمال مصريا يقيم في أمريكا بدأ التحرك في القاهرة لتشكيل تحالف انتخابي، لصالح المرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق، وهو ما يرد تصريحات يحيي قدري، القائم بأعمال رئيس حزب الحركة الوطنية، التي نفى فيها تحركات شفيق للعودة إلى الساحة السياسي".

فقالت الشروق: انفراد جديد.. تفاصيل تحركات شفيق للسيطرة على البرلمان المقبل.. رجال أعمال مصريون يتحركون لتشكيل تحالف انتخابي بدعم مالي خليجي.. رجل أعمال أمريكاني تواصل مع وزير سابق وقيادة عمالية بارزة وزعامات عائلية في الصعيد لحساب الفريق.

يوم الصفقات الكبرى بين مصر وروسيا

تناولت صحف الأربعاء لقاء السيسي وزير الصناعة الروسي، واتفاقه معه على إنشاء منطقة تجارة حرة مصرية - روسية، وتوقيع خمس اتفاقيات تعاون بين القاهرة وموسكو، وهو ما أطلقت عليه "الوطن" وصف: "يوم الصفقات الكبرى بين مصر وروسيا".

ومشيرة إلى أنه: "تسارعت خطوات التعاون الاقتصادي والعسكري بين مصر وروسيا"، قالت الوطن: يوم الصفقات الكبرى بين مصر وروسيا.. موسكو تحضر بـ250 رجل أعمال.. والقاهرة تشتري 46 مقاتلة ميج 29 بـ 2 مليار دولار.. وإنشاء مركز لوجيستي لتخزين الحبوب".

شيخ الأزهر يلتقي مثقفين لتجديد الخطاب الديني

أبرزت صحف الأربعاء لقاء شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، عددا من المفكرين والمثقفين.

فقالت الوطن: الطيب: مبادرة "تجديد الخطاب" لم تجد تحركا جماعيا رغم الضوضاء".. شيخ الأزهر يلتقي المثقفين في غياب الأوقاف.

وقالت الشروق: الأزهر يعد الوثيقة السادسة لتطوير الخطاب الديني.

إعدام 8 تكفيريين

قضت محكمة جنايات الشرقية، بإعدام عادل حبارة، و8 تكفيريين آخرين، شنقا بعد موافقة المفتي لاتهامهم بالتحريض على العنف، وحيازة منشورات تحريضية ضد النظام بالشرقية.

فقالت المصري اليوم: الإعدام الثاني لـ"حبارة" في التحريض على العنف بالشرقية.

حبس أحمد موسى سنتين

قالت الوطن: الحكم نهائي: حبس أحمد موسى سنتين بتهمة سب أسامة الغزالي.

وقالت الشروق: حكم نهائي بحبس أحمد موسى عامين لسبه أسامة الغزالي.

إخوانيات

قالت الشروق: التضامن: حل 50 جمعية إخوانية.

حكوميات

قالت الشروق: محلب للوزراء: لا للكسل والتراخي في رمضان.

وقالت المصري اليوم: البورصة تتراجع وتخسر 3.2 مليار جنيه.

سيسيات

قالت الشروق: السيسي يلتقي رؤساء الأحزاب اليوم.

فتح معبر رفح

قالت الأهرام: فتح معبر رفح لإعادة العالقين إلى غزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل