سياسة عربية

الجيش التونسي يعثر على مقابر جماعية لمسلحين في جبل الشعانبي

عثر الجيش على وثائق بجبل "السلوم" تؤكد وجود حاضنة للإرهاب - أرشيفية
عثر الجيش على وثائق بجبل "السلوم" تؤكد وجود حاضنة للإرهاب - أرشيفية
أعلنت وزارة الدفاع في تونس العثور على مقابر جماعية لعناصر مسلحة بجبل "الشعانبي" بمحافظة القصرين بالوسط الغربي للبلاد.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسي المقدم بلحسن الوسلاتي، خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت بالقاعدة العسكرية "بورطال حيدر" "أنّ الوحدات العسكرية اكتشفت 61 مخيما للجماعات الإرهابية خلال عمليات التمشيط، منها 21 مخيما في جبل "الشعانبي" و14 في جبل "السلوم" و13 في جبل "ورغة" و10 في جبل "السمامة" و3 في جبال محافظة جندوبة بالشمال الغربي. 

وأضاف المقدم الوسلاتي أنه "تم القضاء خلال الأيام الأخيرة على 10 من بين 18 إرهابيا من بينهم عناصر أجنبية في العملية المتواصلة بجبل "السلوم" بمحافظة القصرين"، مشيرا إلى أنه لم يتم العثور على جثث القتلى لأن المجموعات الإرهابية تقوم بإخفائها باستعمال الملح والتوابل، وفق تعبيره.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسي أنه "تم العثور على وثائق بجبل "السلوم" تؤكد وجود حاضنة للإرهاب بصدد تزويدهم بالمعلومات والدعم المادي". 

وقال الوسلاتي "أن عددا من الموقوفين كشفوا عن وجود مقابر جماعية لدفن جثث المسلحين، وأن أمير هذه الجماعات يشرف بنفسه على عمليات الدفن".

من جهة ثانية قضت الدائرة الجنائية الثانية بالمحكمة الابتدائية بتونس في ساعة متأخرة من ليل الجمعة بسجن القيادي بتنظيم أنصار الشريعة المحظور سليم القنطري والملقب بـ"أبي أيوب"، مدة ثماني سنوات ونصف  بسبب تهم تتعلق بقانون الإرهاب.

وكان الأمن التونسي اعتقل "أبو أيوب"، القيادي في السلفية الجهادية، خلال شهر آذار/مارس من العام الماضي إثر عودته من سوريا التي ذهب إليها بهدف الجهاد.

التعليقات (0)

خبر عاجل