سياسة دولية

وزير الخارجية الإيراني يبدأ زيارة للعراق الثلاثاء

ظريف يزور بغداد في زيارة رسمية غير محددة المدة - أرشيفية
ظريف يزور بغداد في زيارة رسمية غير محددة المدة - أرشيفية
يبدأ وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، زيارة رسمية إلى العراق، الثلاثاء، يلتقي خلالها عددا من المسؤولين العراقيين لبحث مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية.

وقال مصدر في وزارة الخارجية العراقية، الاثنين، إن وزير الخارجية الإيراني سيصل بغداد الثلاثاء، في زيارة رسمية يلتقي فيها رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم، وعددا من المسؤولين العراقيين.

وأوضح المصدر أن "ظريف سيصل ظهر الثلاثاء إلى مطار بغداد الدولي في زيارة رسمية غير محددة المدة، يبحث خلالها مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية مع المسؤولين العراقيين".

وأشار إلى أن "مؤتمرا صحيفا سيعقد بين وزيري الخارجية الإيراني ونطيره العراقي إبراهيم الجعفري في بغداد غدا".

وتابع: "ظريف سيناقش مع المسؤولين العراقيين الوضع الأمني في المدن العراقية إلى جانب تعزيز التعاون مع الجانب الإيراني في مختلف المجالات".

أعلنت الحكومة العراقية وكذلك مسؤولو إقليم شمال العراق مرارا دعم إيران "الكبير" للعراق في حربه ضد تنظيم الدولة، منذ أول أيام استيلائه على مدينة الموصل (شمالا) في 10 حزيران/ يونيو العام الماضي، وتمدده لبعض المناطق.

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية (جيش إقليم شمال العراق) على استعادة المناطق التي سيطر عليها تنظيم الدولة، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم منذ أكثر من خمسة أشهر.
التعليقات (0)