سياسة دولية

"فارس": سرايا عاشوراء تشرف على تدريب "الحشد الشعبي"

ميليشيا الحشد الشعبي في العراق - أرشيفية
ميليشيا الحشد الشعبي في العراق - أرشيفية
قالت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية المحسوبة على الحرس الثوري الإيراني إن الجناح العسكري للمجلس الأعلى الإسلامي في العراق، الذي يطلق عليه "سرايا عاشوراء"، إلى جانب قوات بدر، يشرفان على تدريب المتطوعين الشيعة ضمن ميليشيا الحشد الشعبي في العراق.

وأكدت الوكالة في تقرير نشرته الاثنين، أن سرايا عاشوراء تمتلك مقاتلين مخضرمين في المجلس ومنظمة بدر، وهم الذين يشرفون حاليا على تدريب المتطوعين الجدد.

ونقلت الوكالة الإيرانية عن المتحدث باسم السرايا، أبو إسلام الخفاجي، قوله إن "سرايا عاشوراء تعمل حاليا على تدريب مجموعة جديدة من المتطوعين ضمن الحشد الشعبي، في دورات تدريبية دورية كل 15 يوما، عن طريق مكاتب المجلس الأعلى التي تستقبل الناس الثقاة الذين ينذرون أنفسهم لقتال داعش".

 وأوضح الخفاجي أن "الدورة تتضمن تدريبات للفرق الخاصة يشرف عليها من قاتل ضمن المجلس الأعلى ومنظمة بدر في السابق، حيث إنهم اليوم يشرفون على تدريب المتطوعين".

وحول عملية الموصل المرتقبة، قال الخفاجي إن "مشاركتنا في عملية تحرير الموصل مرهونة بتوجيه القيادة السياسية لنا بذلك".

وأضاف أن "ما نتلقاه من القيادة نعمل عليه، ونحن وقعنا على ورقة بيضاء لقتال داعش".

وأوضح أن هذه السرايا شاركت في عملية عزيز بلد والضابطية، وأنها موجودة الآن في مناطق بنات الحسن وعزيز بلد والبوعيثة، "حيث لدينا مواقع تدريب في العاصمة وبعض المحافظات ومواقع قتالية في تلك المناطق"، على حد قوله.
التعليقات (0)