سياسة عربية

القاعدة: إصابة قيادي حوثي بجراح بالغة وسط اليمن

يسيطر الحوثيون على مفاصل اليمن بقوة السلاح - الأناضول
يسيطر الحوثيون على مفاصل اليمن بقوة السلاح - الأناضول
قال تنظيم أنصار الشريعة، التابع للقاعدة في اليمن، اليوم الأحد، إنه أصاب قيادياً في جماعة أنصار الله الحوثية بجراح بليغة في محافظة "إب" وسط البلاد.

وأوضح التنظيم في بيان بموقعه على "تويتر" أن مسلحاً من أنصار الشريعة يستقل دراجة نارية أطلق النار، السبت، على القيادي الحوثي عبد الإله العزي خلال مروره بسيارته في أحد شوارع مدينة "إب" عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، ما أدى إلى إصابته بجراح بالغة.

وأضاف أنه تم نقله إلى إحدى مستشفيات المدينة وهو في حالة حرجة.

ولم يصدر تعقيب فوري من جماعة الحوثي حول ما أفاد به تنظيم القاعدة.

ومنذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، تسيطر جماعة الحوثي على محافظة "إب" وسط البلاد، بعد مواجهات متقطعة خاضتها مع مسلحين قبليين، ومسلحين في تنظيم القاعدة في عدد من مناطق المحافظة.

في وقت سابق، قُتل تسعة من مسلحي أنصار الله، مساء السبت، في اشتباكات مع مسلحين قبليين في مديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء، بحسب مصدر قبلي.

وقال المصدر إن "اشتباكات اندلعت بين مسلحين حوثيين وآخرين قبليين في قرية شراع جنوب مديرية أرحب في محافظة صنعاء".

وأضاف أن "مسلحي الحوثي أرادوا تفتيش منزل الشيخ دعام الزبيري في قرية شراع، مثلما دأبوا على ذلك، عقب دخولهم أرحب بحجة البحث عن قطع سلاح داخله"، لافتا إلى أن "الشيخ وافق مشترطا حضوره وعدم نهب أي شيء من محتوياته، لكن الحوثيين لم يلتزموا بذلك عقب تأكدهم من خلوّه من السلاح، بعد أن بدأوا بأخذ بعض محتوياته وسيارة من حوش المنزل".

وأشار المصدر إلى أن "هذا التصرف استفز الشيخ ومرافقيه، ما أدى إلى تبادل إطلاق النار بين الطرفين، ليسقط تسعة قتلى من الحوثيين"، دون أن يذكر المصدر ما إذا كان سقط ضحايا من القبائل.
التعليقات (0)

خبر عاجل