سياسة عربية

السعودية: مسلح يحتجز رهائن ويقتل شرطياً في الرياض

أحداث مقلقة بين الحين والآخر في السعودية - (أرشيفية)
أحداث مقلقة بين الحين والآخر في السعودية - (أرشيفية)
قتل شرطي سعودي وأصيب آخر في اشتباك وقع الأحد مع رجل مسلح كان يحتجز ثلاثة عمال رهائن، بحسب ما أعلن اليوم الاثنين متحدث باسم شرطة منطقة الرياض.

ولم يحدد المتحدث دوافع المسلح الذي كان "يحجز ثلاثة عمال" قرب جامع و"يهدد المارة باطلاق النار"، وعند محاصرته، أطلق الرجل النار "بكثافة" من رشاشه، فردت الشرطة وأصابته، وتم القبض عليه وتحرير المحتجزين.

وذكر المتحدث باسم شرطة الرياض في البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية إن تبادل اطلاق النار أسفر عن مقتل شرطي واصابة آخر، كما اصيب مدني.

وذكر البيان أن "الجهات المختصة باشرت إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها".

وكان عنصر في قوات الامن السعودية قتل أيضا الاحد باطلاق نار مجهول المصدر في احدى البلدات بمحافظة القطيف شرقي المملكة، بحسب ما أوردت وكالة الانباء السعودية الرسمية.

ونقلت الوكالة عن الناطق الاعلامي باسم شرطة المنطقة الشرقية انه "أثناء قيام رجال الأمن بمهامهم في أحد المواقع الأمنية بحي الناصرة المؤدي إلى بلدة العوامية بمحافظة القطيف، تعرضوا لإطلاق نار من مصدر مجهول نتج عنه استشهاد جندي". 

وتقع بلدة العوامية غرب مدينة الدمام، وسبق ان شهدت مواجهات بين قوات الامن ومتظاهرين معارضين لنظام الحكم الملكي في السعودية. 

وفي شباط/ فبراير، قتل شرطيان و"مشبوهان" في تبادل لاطلاق النار في العوامية، كما شهدت البلدة هجمات اخرى خلال الاشهر التالية. 
التعليقات (1)
عمر
الإثنين، 15-12-2014 09:17 م
الله يحفظ المملكة شعبا وحكومة