سياسة عربية

اعتقال 3 متهمين بإطلاق نار على دنماركي بالرياض

صورة من شريط فيديو تظهر منفذ العملية لحظة إطلاق النار على الضحية - يوتيوب
صورة من شريط فيديو تظهر منفذ العملية لحظة إطلاق النار على الضحية - يوتيوب
أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الخميس، القبض على ثلاثة مواطنين قالت إنهم من مؤيدي تنظيم "الدولة الإسلامية" بتهمة إطلاق النار على دنماركي في أحد شوارع الرياض الشهر الماضي.

وقال المتحدث الأمني باسم الوزارة في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية إن "الجناة أقدموا على ارتكاب جريمتهم تأييدا لتنظيم داعش الإرهابي، وتدربوا على ذلك قبل تنفيذ الجريمة بأسبوعين، وفي اليوم المحدد التقوا وباشروا ترصد خروج المجني عليه من مقر عمله، ومباغتته بإطلاق النار عليه، وإصابته إصابات مباشرة"، إلا أنه نجا.

وذكر البيان أن أحد الموقوفين الثلاثة أطلق النار، والثاني كان يقود السيارة، فيما قام الثالث بتصوير الاعتداء.

ومطلع كانون الاول/ ديسمبر، نشر موقع إعلامي مرتبط بتنظيم الدولة الاسلامية شريط فيديو يظهر إطلاق نار على مواطن دنماركي من قبل "أنصار" التنظيم في السعودية.

وأكدت الدنمارك أن أحد مواطنيها أصيب بإطلاق نار في الرياض في 22 تشرين الثاني/ نوفمبر. 

وفي تشرين الأول/ اكتوبر الماضي قتل سعودي يحمل الجنسية الأميركية كان يعمل في شركة للدفاع زميله الأميركي، وأصاب آخر في الرياض، في أول هجوم دموي على غربيين في المملكة منذ موجة العنف التي شنها تنظم القاعدة بين 2003 و2006. 

ومنذ أيلول/ سبتمبر، تشارك السعودية والإمارات والأردن والبحرين في الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، ما يثير مخاوف من عمليات انتقامية في المملكة. 

وتشارك الدنمارك إلى جانب أستراليا وبلجيكا وبريطانيا وكندا وفرنسا وهولندا في حملة مماثلة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق.
التعليقات (0)