سياسة عربية

8 قتلى بينهم 7 حوثيين في الجوف شمالي اليمن

سيطرت اللجان الشعبية على مواقع مهمة للحوثيين - أرشيفية
سيطرت اللجان الشعبية على مواقع مهمة للحوثيين - أرشيفية
قتل 8 أشخاص، بينهم 7 حوثيين وأحد أفراد اللجان الشعبية، في مواجهات الأربعاء بين مسلحي جماعة الحوثي الشيعة، واللجان الشعبية في محافظة الجوف شمالي اليمن، بحسب مصدر في اللجان الشعبية.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن "7 من الحوثيين قتلوا في الاشتباكات، بالإضافة إلى مقتل أحد أفراد اللجان الشعبية، وإصابة 3 آخرين بجروح، في مديرية الغيل بمحافظة الجوف".

ومضى قائلا إن "اللجان الشعبية تتقدم في جبهات القتال الثلاث، وسيطرت خلال الأيام الماضية على مواقع مهمة للحوثيين في هذه الجبهات"، في إشارة لجبهات القتال الثلاث في مناطق الغيل والساقية والصفراء.

ولم يتسن الحصول على تعليق من جماعة الحوثي التي لا تعلن عادة عن حصيلة ضحاياها جراء الاشتباكات.

وتشهد محافظة الجوف منذ أشهر مواجهات بين الجيش واللجان الشعبية الموالية له من جهة، وبين مسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى؛ ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وتكمن أهمية الجوف في قربها من محافظة مأرب التي تقع فيها حقول النفط والغاز، والذي يعد الرافد الأكبر لميزانية اليمن.

وينفذ الحوثيون منذ يوم الجمعة الماضي اعتصامات بمداخل العاصمة صنعاء، وقرب مقار وزارات وسط المدينة، للمطالبة باستقالة الحكومة والتراجع عن قرار صدر مؤخرا برفع أسعار الوقود، وقد فشلت لجنة رئاسية في تحقيق أي انفراج في الأزمة حتى اليوم.

وجاء تصعيد الجماعة، التي تتخذ من صعدة مقرا لها، في صنعاء، بعد أن سيطرت على محافظة عمران، الشهر الماضي، عقب هزيمة اللواء 310، ومقتل قائده العميد الركن حميد القشيبي. ويُنظر لجماعة الحوثي بأنها تسعى لإعادة الحكم الملكي الذي كان سائداً في شمال اليمن.
التعليقات (0)