سياسة دولية

الانفصاليون يسلمون الصندوق الأسود للطائرة (فيديو)

أعلن الانفصاليون التهدئة للسماح بوصول الخبراء الدوليين - أ ف ب
أعلن الانفصاليون التهدئة للسماح بوصول الخبراء الدوليين - أ ف ب
في خطوة متقدمة قد تساهم في كشف لغز الطائرة الماليزية، سلم الانفصاليون الذين يسيطرون على المنطقة التي تحطمت فيها الطائرة الصندوقين الأسودين للرحلة إلى السلطات الماليزية ليل الاثنين الثلاثاء، كما أعلنوا تهدئة للسماح بوصول الخبراء الدوليين إلى المكان الواقع في شرق أوكرانيا.

ويستعد المحققون الهولنديون الذين يتراسون التحقيق الدولي في الكارثة لتسلم جثث الضحايا ال280 عند وصولها على متن قطار مبرد إلى مدينة خاركيف الخاضعة لسيطرة السلطات المركزية في كييف.

الكولونيل محمد سكري، من مجلس الأمن القومي الماليزي: "يمكنني أن أرى أن الصندوق الأسود سليم على الرغم من انه متضرر بعض الشيء".

يقول رئيس وزراء جمهورية دونيتسك الشعبية ألكسندر بوروداي: "نحن، مواطنو جمهورية دونيتسك الشعبية قررنا إعطاء الصندوقين الاسودين للسلطات الماليزية وخبرائها، من دون الأخذ بعين الاعتبار أن بعض الخبراء موجودون هنا حاليا وسيأتي المزيد منهم".

ومن المفترض أن تنقل الجثث بعدها إلى هولندا التي قتل 193 من رعاياها على متن الرحلة إم اتش 17 التي تحطمت الخميس الماضي في كارثة وسعت نطاق النزاع المستمر منذ ثلاثة أشهر في أوكرانيا ليشمل دولا بعيدة مثل ماليزيا واستراليا.

وقد أكدت روسيا الثلاثاء استعدادها لتقديم مساعدة "كاملة" للتحقيق في سقوط الطائرة الماليزية بما في ذلك إرسال خبراء، مرحبة بقرار الأمم المتحدة الذي يطالب بالسماح بالوصول بحرية إلى موقع تحطمها.

التعليقات (0)