أخبار متعلقة

الانفصاليون

قوات حكومة اليمن تنتشر بزنجبار بعد سنوات من سيطرة انفصاليين

تسلمت قوات الحكومة اليمنية مقارها في زنجبار بعد سنوات من سيطرة قوات انفصالية مدعومة إماراتية عليها.

27-Aug-22 08:11 PM

ما مكاسب انفصاليي اليمن من الانضواء في المجلس الرئاسي؟

مثّل انضواء المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من دولة الإمارات، في سلطة المجلس الرئاسي المشكل في أبريل/ نيسان الماضي مع القوى اليمنية الأخرى، مكسبا وتحديا له في آن واحد، لتعارض مشروعه السياسي مع مرجعيات السلطة الحالية، ما يثير أسئلة عدة، عن المكاسب التي حققها الكيان الجنوبي من هذه الشراكة في السلطة؟

03-Jul-22 12:31 AM

قتلى وجرحى شرق أوكرانيا وتحركات روسية وإدانات دولية

قال الجيش الأوكراني الثلاثاء، إن جنديين قتلا وأصيب 12 في قصف شنه انفصاليون موالون لروسيا في شرق أوكرانيا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في أعلى حصيلة للضحايا منذ بداية العام، وذلك مع تزايد وتيرة انتهاكات وقف إطلاق النار..

22-Feb-22 07:50 AM

قتيلان من المتظاهرين باليمن.. والانفصاليون يعلنون "الطوارئ"

تعيش مدينة عدن، العاصمة اليمنية المؤقتة، جنوبي البلاد، ومدن أخرى، حركة احتجاجات واسعة، تنديدا بالأوضاع المعيشية وتدهور الخدمات الأساسية، أدت إلى سقوط قتيلين وإصابة آخرين برصاص قوات تابعة للانفصاليين وأخرى للحكومة المعترف بها.

15-Sep-21 10:35 PM

مصادر لـ"عربي21": تفاصيل خطة إماراتية لتقسيم تعز اليمنية

كشفت مصادر يمنية خاصة عن "ترتيبات ومساع إماراتية تجري بشكل مكثف في المناطق الغربية الساحلية من محافظة تعز"، جنوب غرب اليمن..

30-Nov-19 05:43 PM

ابن بريك يغازل الرياض ويهاجم الإصلاح وتركيا وقطر

عاد نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن هاني بن بريك، إلى مغازلة السعودية والإمارات، بعدما شن هجوما سابقا على قناة العربية المملوكة للرياض..

31-Aug-19 10:26 AM

FT: هل تقود غارات الإمارات إلى تهشم التحالف السعودي؟

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية تقريرا أعده مراسلها في لندن أندرو إنغلاند، ومراسلها في دبي سايمون كير، تحت عنوان "ضربات الإمارات العربية المتحدة في اليمن تكشف عن تمزق التحالف الذي تقوده السعودية"، يقولان فيه إن الغارات الجوية أدت إلى توتر العلاقات بين الرياض وأبو ظبي.

30-Aug-19 10:29 AM

بومبيو يتحدث عن وساطة سعودية بين حكومة اليمن وانفصاليين

رغم دعم وسائل الإعلام السعودية لموقف الحكومة اليمنية في النزاع الدائر مع انفصاليين جنوب البلاد، إلا أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو تحدث عن "توسط" المملكة بين الجانبين..

29-Aug-19 12:33 PM

حكومة اليمن: القصف الإماراتي ينتهك القانون والأعراف الدولية

أدانت الحكومة اليمنية غارات استهدف قواتها بالعاصمة المؤقتة عدن ومحيطها، الخميس، مؤكدة أن مقاتلات إماراتية شنتها، في انتهاك للقوانين والأعراف الدولية، بحسبها.

29-Aug-19 11:23 AM

كرمان: السعودية هي التي تقصف الشرعية باليمن

اتهمت الناشطة اليمنية، توكل كرمان، السعودية بقصف قوات الشرعية، ولكن "بطائرات الإمارات"..

29-Aug-19 10:16 AM

أين السعودية من مشهد انهيار انفصاليي الإمارات باليمن؟

انهارت وبسرعة صادمة، الأربعاء، قوات كل من "الحزام الأمني" و"المجلس الجنوبي الانتقالي"، المدعومين إماراتيا، أمام قوات الجيش اليمني، في كل من أبين وعدن، وسط غياب للتصريحات الرسمية، سواء من أبو ظبي، المعني المباشر، أو الرياض، قائدة "التحالف".

28-Aug-19 01:17 PM

القوات اليمنية توسع سيطرتها في أبين وعدن ولحج (شاهد)

تداولت حسابات ناشطين يمنيين ووسائل إعلام محلية صورا ومقاطع لسيطرة قوات الحكومة الشرعية على قصر معاشيق الرئاسي في عدن، بعد ساعات قليلة على دخولها المدينة، الأربعاء..

28-Aug-19 12:45 PM

الجيش اليمني يدخل عدن.. واشتباكات متفرقة (شاهد)

بعد استعادته السيطرة على زنجبار، مركز محافظة أبين، صباح الأربعاء، واصل الجيش اليمني تقدمه نحو العاصمة الانتقالية، عدن، فيما تحدثت مصادر محلية عن سيطرته بالفعل على عدد من المواقع داخلها، لا سيما المطار، وسط اشتباكات مع انفصاليين على أكثر من جبهة.

28-Aug-19 09:02 AM

الجيش اليمني يستعيد زنجبار والانفصاليون يفرون لعدن (شاهد)

استعاد الجيش اليمني، صباح الأربعاء، السيطرة على مدينة زنجبار، مركز محافظة أبين، فيما أفادت مصادر محلية بأن الانفصاليين انسحبوا إلى عدن..

28-Aug-19 08:28 AM

الجيش اليمني يسيطر على معسكرات للانفصاليين بشبوة (شاهد)

تتواصل المعارك العنيفة بين قوات الجيش اليمني ومسلحين انفصاليين مدعومين من دولة الإمارات، لليوم الثاني على التوالي، في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة( جنوب شرق)، وسط مكاسب ميدانية كبيرة للقوات الحكومية.

24-Aug-19 06:29 PM

مصادر لـ"عربي21": نهب قصر الرئاسة في عدن (شاهد)

أفاد مصدران يمنيان بأن القصر الرئاسي في مدينة عدن، جنوبا، تعرض للنهب من قبل الانفصاليين المدعومين من الإمارات، بعد اشتباكات محدودة مع جنود تابعين للقوات الحكومية، الأربعاء.

21-Aug-19 06:03 PM