رياضة دولية

محامي سواريز: إنجلترا وإيطاليا تشنان حملة على اللاعب

لاعب منتخب الأوروغواي سواريز بعد عض اللاعب كليني - أ ف ب
لاعب منتخب الأوروغواي سواريز بعد عض اللاعب كليني - أ ف ب
أعرب محامي لويس سواريز مهاجم منتخب الأوروجواي لكرة القدم، عن اعتقاده بوجود حملة أوروبية ضد المهاجم المثير للجدل الذي يجهز دفاعه، الأربعاء، بعد اتهامه بالإقدام على عض مدافع إيطاليا خلال مباراة الفريقين الثلاثاء، بنهائيات كأس العالم.

وقال اليخاندرو بالبي عضو مجلس إدارة اتحاد الأوروجواي لكرة القدم، وهو أيضا محامي اللاعب: "ليس لدينا أدنى شك في حدوث ذلك بسبب أنه سواريز.. والسبب الآخر هو خروج إيطاليا".

وقال المحامي لمحطة إذاعية محلية في الأوروجواي: "هناك ضغوط كبيرة من إنجلترا وإيطاليا.. نعد حاليا دفاعنا، نفضل حضور سواريز شخصيا للشهادة أمام لجنة تأديبية في (الاتحاد الدولي لكرة القدم) فيفا".

ويقوم "فيفا" بالتحقيق في الواقعة التي حدثت في مباراة الثلاثاء، التي انتهت بفوز الأوروجواي 1-صفر وتأهلها للدور الثاني، وخروج إيطاليا.

وسافر بالبي ورئيس الاتحاد في الأوروجواي فيلمار فالديز إلى ريو دي جانيرو، الأربعاء، لعرض القضية. وأبلغ فالديز محطة إذاعية محلية أن سواريز لن يحضر الاجتماع.

واحتلت الواقعة عناوين وسائل الإعلام بمختلف أنحاء العالم.

ويبدو أن اللاعب الذي عوقب من قبل بالإيقاف مرتين بسبب حادثتي عض أيضا سيواجه عقوبة أخرى بإيقاف طويل رغم افلاته من العقاب في أرض الملعب حين أقدم على عض المدافع الإيطالي جيورجيو كيليني.

وقال المحامي: "يوجد احتمال بأنه سيتعرض للإيقاف نظرا لوجود سابقتين، لكننا على قناعة بأنه حادث عرضي تماما، لأنه بينما يستطيع كيليني إظهار خدش على كتفه بمقدور سواريز إظهار رضوض في عينه".

وتقابل الأوروجواي منتخب كولومبيا في دور الستة عشر.
التعليقات (0)