سياسة عربية

العثور على عراقي مقتولا بالرصاص في سرت الليبية

قتلى مصر المسيحيون الذين قضوا بأيدي مجهولين في بنغازي قبل أسابيع- (أرشيفية)
قتلى مصر المسيحيون الذين قضوا بأيدي مجهولين في بنغازي قبل أسابيع- (أرشيفية)
عثرت الأجهزة الأمنية بمدينة سرت الليبية، صباح الثلاثاء، على جثة مواطن عراقي مقتولا داخل سيارته بالقرب من حي الدولار بوسط المدينة.

ونقلت وكالة الانباء الليبية الرسمية عن مصدر أمني بمديرية الأمن الوطني، أن المواطن العراقي انديسون كارخا وهو عضو هيئة التدريس بكلية الطب البشري بجامعة سرت (54 عاما) "وجد مقتولا بالرصاص في أماكن متفرقة من جسده داخل سيارته، وهو في طريقه على ما يبدو إلى مكان عمله".

وأضاف المصدر أن جثة القتيل نقلت إلى مستشفى ابن سيناء التعليمي في سرت، ولم تعرف دواعي وأسباب الجريمة.

وكانت الأجهزة الأمنية في بنغازي عثرت أمس الاثنين على جثتي إفريقيين مقطوعتي الأيدي، مقتولين بالرصاص بمنطقة القوارشة.

وتشهد مدن ليبية انفلاتا أمنيا واغتيالات لشخصيات شرطية وعسكرية، وأخرى عامة، وعمليات اختطاف وقتل لأجانب، خاصة مع انتشار أنواع مختلفة من الأسلحة في أيدي الجماعات المسلحة، عقب سقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافي عام 2011؛ فقتل سبعة مصريين مسيحيين في مدينة بنغازي، فيما قتل طبيب هندي بمدينة درنة، إلى جانب أستاذ أميركي بمدينة بنغازي.
 
وفي سياق غير بعيد، قال القيادي في صفوف المحتجين الليبيين إبراهيم الجضران الثلاثاء إن النفط الذي كانت تحمله الناقلة التي احتجزتها البحرية الأمريكية، يخص أهالي برقة في شرق ليبيا، داعيا جامعة الدول العربية إلى التدخل.

وأضاف في حديث لمحطة تلفزيونية مؤيدة للمحتجين أن الولايات المتحدة ساعدت الحكومة على سرقة النفط من شعب شرق ليبيا، مؤكدا أن المحتجين سيواصلون القتال. 

واحتجزت البحرية الأمريكية الناقلة مورنينج جلوري ليل الأحد بعد أن حملت نفطا من ميناء السدرة الذي يسيطر عليه المحتجون بشرق ليبيا.
التعليقات (0)