رياضة عربية

كأس الرابطة: الأهلي والجزيرة إلى النهائي

لاعب الجزيرة جوسيلي دا سيلفا يحتفل مع زملائه بالتسجيل - أف ب
لاعب الجزيرة جوسيلي دا سيلفا يحتفل مع زملائه بالتسجيل - أف ب
نجح الأهلي في الإبقاء على آماله بإحراز الرباعية التاريخية المحلية بعد فوزه الصعب على مضيفه الشارقة 1-صفر اليوم السبت في الدور نصف النهائي لكأس الرابطة لكرة القدم في الإمارات .ويلتقي الأهلي مع الجزيرة الفائز على مضيفه الظفرة بركلات الترجيح 4-2 (الوقت الأصلي 2-2 ) اليوم أيضا في النهائي الذي يقام في 19 نيسان/أبريل المقبل على استاد هزاع بن زايد.

في المباراة الأولى، عانى الأهلي كثيرا لعبور الشارقة والتأهل إلى النهائي للمرة الثانية في تاريخه، بعد الأولى عام 2012 في طريقه للفوز على الشباب وإحراز اللقب.

وانتظر الأهلي الدقيقة الأخيرة لتسجيل هدف الفوز على الشارقة بهدف سجله البديل البرازيلي جوزيل سياو اثر انفراد تام (90)، مع العلم أن الهدف جاء مباشرة بعد دقيقة واحدة من طرد مدافع الأهلي عبد العزيز صنقور للإنذار الثاني.

ويملك الأهلي فرصة كبيرة لإحراز رباعية غير مسبوقة بنيل كل القاب البطولات المحلية المطروحة، بعدما فاز بالكأس السوبر في بداية الموسم على حساب العين بركلات الترجيح 3-2 وتأهل إلى نهائي مسابقة الكأس، إضافة إلى تصدره بطولة الدوري.

وفي المباراة الثانية، تأهل الجزيرة إلى النهائي للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه على مضيفه الظفرة بركلات الترجيح 4-2 (الوقت الأصلي 2-2).

وسبق للجزيرة أن احرز اللقب عام 2010 على حساب عجمان 2-صفر، قبل أن يخسر أمام الفريق نفسه 2-1 في نهائي الموسم الماضي. وافتتح الظفرة التسجيل بعد تمريرة من الدولي بندر الاحبابي إلى البرازيلي جوسيه روجيرو الذي اودع الكرة في شباك حارس الجزيرة علي خصيف (9 ).

وادرك الجزيرة التعادل بعد تسديدة بعيدة من عبدالله موسى خدعت الحارس البديل عبدالله سلطان الذي شارك بديلا لمحمد علي غلوم المصاب (67)، لكن السنغالي ماكيتي ديوب أعاد التقدم لأصحاب الأرض براسية رائعة بعدما استفاد من عرضية الاحبابي (72).وادرك الجزيرة التعادل في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل من ضائع والذي قدره الحكم بعشر دقائق عبر المغربي عبد العزيز براده (90 +9)، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح مباشرة والتي ابتسمت للجزيرة 4-2.
التعليقات (0)