سياسة عربية

ارتفاع حصيلة الأسرى الفلسطينيين في الضفة المحتلة عقب حملات اعتقال متواصلة

يصعد الاحتلال عدوانه ضد المدنيين في الضفة الغربية المحتلة بالتزامن مع حربه على قطاع غزة- الأناضول
يصعد الاحتلال عدوانه ضد المدنيين في الضفة الغربية المحتلة بالتزامن مع حربه على قطاع غزة- الأناضول
أعلن نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيان، الاثنين، عن ارتفاع عدد الأسرى الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة إلى نحو 7 آلاف و920 أسيرا منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت المؤسستان الفلسطينيتان في بيان مشترك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل منذ مساء أمس الأحد وحتى صباح اليوم الاثنين، 22 مواطنا على الأقل من الضفة لترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى أكثر من 7920.

وأضاف البيان أن حملة الاعتقالات التي طالت 22 شخصا بينهم 4 سيدات، توزعت على محافظات رام الله والقدس وطولكرم وجنين والخليل وبيت لحم.

وتشمل المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال من أبقت دولة الاحتلال على اعتقالهم، ومن أفرجت عنهم لاحقا، بحسب "الأناضول".

وفي وقت سابق الاثنين، اقتحم جيش الاحتلال مدنا وبلدات بالضفة الغربية المحتلة واعتقل عددا من الفلسطينيين بينهم سيدة.

اظهار أخبار متعلقة


ويواصل الاحتلال تصعيد عدوانه على الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية المحتلة، بالتوازي مع حربه البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 455 شهيدا منذ بدء معركة "طوفان الأقصى". 

ولليوم الـ178 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 32 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)