سياسة عربية

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال بالضفة بزعم حيازته سكينا

استشهد 6 فلسطينيين في الضفة الغربية برصاص الاحتلال خلال الساعات الـ24 الأخيرة- الأناضول
استشهد 6 فلسطينيين في الضفة الغربية برصاص الاحتلال خلال الساعات الـ24 الأخيرة- الأناضول
استشهد فلسطيني، الخميس، جنوب الضفة الغربية المحتلة برصاصة الاحتلال الإسرائيلي بزعم حيازته سكينا، ما يرفع عدد الشهداء في الضفة خلال الساعات الـ24 الأخيرة إلى ستة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة بيت لحم، إن الشهيد هو "سامح محمد عبد الراعي زيتون (63 عاما) من مدينة الخليل" جنوب الضفة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأضافت  أنه "تم إبلاغ الهلال عن استشهاد مواطن برصاص الاحتلال قرب مستعمرة العازر المقامة عنوة على أراضي المواطنين في بلدة الخضر جنوب بيت لحم"، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال "لم يسمح لطواقم الإسعاف بالاقتراب من جثمانه أو نقله".

اظهار أخبار متعلقة


وكانت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، قالت إن "قوات الجيش الإسرائيلي أطلقت النار على فلسطيني في الجزء السفلي من جسده في غوش عتصيون (كتلة استيطانية) بعد العثور على سكين في حقيبته"، موضحة أنه "تم تحديد وفاة الفلسطيني"، دون الكشف عن هويته.

وفي وقت سابق الخميس، استشهد فلسطيني آخر وأصيب اثنان بجروح برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 4 مواطنين في قصف للاحتلال الإسرائيلي وإطلاق نار في مخيم نور شمس للاجئين قرب طولكرم شمال الضفة الغربية.

اظهار أخبار متعلقة


وبذلك، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية إلى 446 شهيدا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ويواصل الاحتلال تصعيد عدوانه على الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة، بالتوازي مع حربه البربرية المدمرة على قطاع غزة.

ووفقا لآخر بيانات نادي الأسير الفلسطيني، ارتفع عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين إلى أكثر من 7670 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

التعليقات (0)