سياسة عربية

مصدر يمني يكشف لـ"عربي21" المواقع الحوثية المستهدفة بالقصف الأمريكي الأخير

وقصفت أمريكا موقعا أخفى فيه الحوثيون منصات لإطلاق الصواريخ يوم الثلاثاء - إكس
وقصفت أمريكا موقعا أخفى فيه الحوثيون منصات لإطلاق الصواريخ يوم الثلاثاء - إكس

قتل قيادي في جماعة "أنصار الله" الحوثيين وثلاثة آخرون، في قصف أمريكي على مواقع عسكرية تابعة لها وسط اليمن

وأفاد مصدر يمني مطلع أن قصفا أمريكيا استهدف، مساء الثلاثاء، مواقع تابعة للحوثيين في مديريتي مكيراس والصومعة بمحافظة البيضاء 276 كلم جنوب شرق صنعاء.

وقال المصدر اليمني في تصريح خاص لـ"عربي21"، طلب عدم ذكر اسمه، إن القصف الأمريكي استهدف مواقع عدة بينها شبكة اتصالات خاصة بالطيران المسير التابع للجماعة الحوثية في المديريتين الواقعتين جنوبي محافظة البيضاء الخاضعة لسيطرتها.

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف المصدر أن القصف الأمريكي، الذي نفذته طائرات من دون طيار، استهدف مواقع "شبكة إنتل باعمار" التي تحوي شبكة اتصالات حديثة للطيران المسير، و"المجمع الحكومي" (يضم مقار إدارية للسلطة المحلية) في مديرية مكيراس، حيث أخفى الحوثيون في المبنى "منصات لإطلاق صواريخ باليستية" تم تجهيزها للإطلاق صباح الثلاثاء، قبل أن يتم تدميرها في القصف.

كما شملت الضربات موقع "قلعة رداع"، الذي يعد من أهم مواقع القيادة للحوثيين في المديرية ذاتها الواقعة في أقصى جنوب البيضاء على تخوم محافظة أبين (جنوبي البلاد).

وأكد المصدر أن الضربات الأمريكية استهدفت أيضا موقعا عسكريا في مديرية الصومعة قرب المعهد المهني والصناعي (تعليمي حكومي) بالمديرية الواقعة بمحاذاة مديرية مكيراس من جهة الشمال وإلى الجنوب من مدينة البيضاء ( المركز الإداري للمحافظة ذات الاسم نفسه).

اظهار أخبار متعلقة


وتابع المصدر اليمني المطلع أن هذا الموقع الأخير المستهدف يستخدمه الحوثيون كغرفة عمليات للطيران المسير التابع لهم، وقد أسفر القصف عن سقوط أربعة قتلى من الحوثيين بينهم قيادي يدعى "عبدالله الكحلاني" المكنى بـ"أبو علي".

ويعمل "الكحلاني" وفق المصدر ذاته، مسؤولا ومشرفا على إدارة الطائرات المسيرة بمديريتي "الصومعة ومكيراس" التي كانت هدفا للضربات الأمريكية، لافتا إلى أنه تم نقل جثمانه مع القتلى الآخرين إلى صنعاء.

ولم يتسن لـ"عربي21" الحصول على تعليق فوري من قيادات في جماعة الحوثيين حول ما أورده المصدر، لكن جرت العادة أن تتكتم الجماعة عن التعليق عن هكذا تفاصيل.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت القيادة الوسطى الأمريكية، قد كشفت مساء الثلاثاء، أن قواتها قامت بقصف وتدمير أربعة صواريخ باليستية حوثية مضادة للسفن كانت معدة للإطلاق من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن، دون أن تحدد المكان أو المنطقة التي طالها القصف.

وفي وقت سابق من مساء الثلاثاء، أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع أن قوات الجماعة استهدفت سفينة "زوغرافيا" اليونانية التي كانت متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وكانت الإصابة مباشرة.

والأسبوع الماضي، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات نفذتها طائرات حربية وسفن وغواصات طالت 30 موقعا في اليمن، في أول رد عسكري على الهجمات التي يشنها الحوثيون على سفن الشحن في البحر الأحمر، تضامنا مع الفلسطينيين في غزة.

التعليقات (0)