سياسة عربية

قصف أمريكي وبريطاني يستهدف محافظة "الحديدة" غرب اليمن

ذكرت جماعة الحوثي أن القصف الأمريكي البريطاني استهدف جبل "جدع"- جيتي
ذكرت جماعة الحوثي أن القصف الأمريكي البريطاني استهدف جبل "جدع"- جيتي
أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، اليوم الأحد، عن عدوانٍ أمريكي وبريطاني جديد استهدف محافظة "الحديدة" غرب البلاد.

وذكرت جماعة "أنصار الله" الحوثية، أن القصف الأمريكي البريطاني استهدف جبل جدع بمديرية اللحية شمال مدينة الحديدة غرب اليمن.

جاء ذلك في أعقاب غارات جوية شنتها الولايات المتحدة وحلفاؤها فجر الجمعة الماضي، طالت 30 موقعا في اليمن، على موجتين متتاليتين، بعد تحذيرات من واشنطن للحوثيين بشأن التصعيد الناتج عن هجماتهم المتكررة بواسطة الطائرات المسيرة والصواريخ على سفن تجارية بالبحر الأحمر.

وصدر قرار عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الأربعاء الماضي، دعا الحوثيين إلى وقف هجماتهم في الممر المائي الحيوي التجاري.

اظهار أخبار متعلقة



وأكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في كلمة له اليوم، أن العدوان الأمريكي لن يوقف هجمات الحوثيين ضد السفن الإسرائيلية والسفن المتجهة للاحتلال عبر البحر الأحمر.

وقال نصر الله إنّ "ما قام به الأمريكي سيؤدي إلى استمرار استهداف السفن الإسرائيلية الذاهبة إلى فلسطين المحتلة"، مشدداً على أن "العدوان الأمريكي سيضر بأمن الملاحة البحرية في البحر الأحمر، وسيحوله إلى ساحة قتال".

وذكر تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن ثلاثة أرباع القدرات القتالية لدى الحوثيين لا تزال سليمة، رغم الغارات التي شنتها الولايات المتحدة وحلفاؤها.

يشار إلى أن الحوثيين قد أعلنوا أن هجماتهم تأتي ردا على العدوان الإسرائيلي على غزة، وأكدوا على استمرار استهداف السفن المرتبطة بالاحتلال حتى بعد الضربات.
التعليقات (0)