سياسة عربية

الحوثيون يأمرون سفينة بتحويل مسارها باتجاه ميناء يمني

عمليات استهداف السفن بعد تهديد الحوثي للاحتلال تصاعدت- جيتي
عمليات استهداف السفن بعد تهديد الحوثي للاحتلال تصاعدت- جيتي
قالت هيئة التجارة البحرية البريطانية، إنها تلقت تقريرا من جهة تطلق على نفسها البحرية اليمنية، يتضمن أمرا بتغيير مسار إحدى السفن باتجاه اليمن.

اظهار أخبار متعلقة


من جانبه قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية، لشبكة "إيه بي سي"، إن صاروخا أطلق من منطقة تحت سيطرة الحوثيين، أخطأ سفينة حاويات بمضيق باب المندب.

ويأتي هذا التطور بعد ساعات من إعلان القيادة المركزية الأمريكية في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة أسقطت طائرة مسيرة انطلقت من منطقة يسيطر عليها "الحوثيون" أثناء استجابة لنداء من ناقلة ترفع علم جزر مارشال في جنوب البحر الأحمر يوم الأربعاء.

وفي منشور لها على منصة إكس، أضافت القيادة المركزية أن المدمرة "ميسون" التابعة للبحرية الأمريكية أسقطت المسيرة التي "كانت  تتجه مباشرة نحوها" والمنطلقة من منطقة يسيطر عليها الحوثيون بعد أن حاولت الحركة في البداية الصعود على متن الناقلة  التجارية "أردمور إنكاونتر" عبر الزوارق.

وأضاف المنشور : "عندما لم ينجح الصعود، تم إطلاق صاروخين من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن على السفينة، لكنهما أخطآ الهدف".

وبعدها أسقطت "ميسون" طائرة بدون طيار انطلقت أيضا من مناطق سيطرة الحوثيين. ووفقاً للمنشور فقد "كانت الطائرة بدون طيار تتجه مباشرة نحو "ميسون" وتم إسقاطها دفاعًا عن النفس ولم تقع إصابات في صفوف الأفراد ولم تلحق أضرار بأي سفينة".

التعليقات (0)