سياسة عربية

الحوثيون يهددون بضرب "أي قطعة عسكرية" تحمي السفن الإسرائيلية

طمأن قائد القوات البحرية اليمنية الطاقم على متن السفينة المستولى عليها بالقول إنهم "ضيوف اليمن"- الإعلام الحربي اليمني (إكس)
طمأن قائد القوات البحرية اليمنية الطاقم على متن السفينة المستولى عليها بالقول إنهم "ضيوف اليمن"- الإعلام الحربي اليمني (إكس)

هددت جماعة الحوثي في اليمن، باستهدف "أي قطعة عسكرية" تحمي السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، فيما اعتبرت طاقم السفينة المستولى عليها "ضيوفا على اليمن".

جاء ذلك خلال زيارة قائد قوات البحرية اليمنية، اللواء محمد فضل عبد النبي، طاقم سفينة "غالاكسي ليدر" المملوكة لرجل أعمال إسرائيلي في البحر الأحمر، الراسية في السواحل اليمنية، برفقة محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، وأركان حرب البحرية العميد منصور السعادي، وعدد من الضباط.

وقال عبد النبي لطاقم السفينة: "أنتم ضيوف اليمن ونحن على استعداد لتقديم ما تحتاجونه من رعاية واهتمام وخدمات، اعتبروا أنفسكم أنكم بين أهليكم وذويكم"، لافتا إلى أن الإسلام حث على حسن التعامل مع الأسرى.

اظهار أخبار متعلقة


وأكد اللواء اليمني في حكومة الحوثي، أن القوات البحرية "ستستهدف السفن التي ترفع العلم الإسرائيلي أو تلك التي تديرها شركات إسرائيلية أو يملكها أشخاص إسرائيليون".


وأهاب بكافة السفن العابرة في البحر الأحمر أن لا تبحر بالقرب من السفن الإسرائيلية وعدم إطفاء أجهزة التعارف، محذرا الشبكات والتجار من شحن بضائعهم ومصالحهم مع السفن الإسرائيلية أو التعامل معها.

وقال: "أي قطعة عسكرية تحمي السفن الإسرائيلية ستكون هدفا مشروعا لعمليات القوات البحرية اليمنية".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع قائد قوات البحرية اليمنية: "نقول للعالم إن اليمن وقواته المسلحة جاهزون وبقدرات وبإمكانيات قتالية عالية تمكننا من تنفيذ المهام القتالية في البحر الأحمر".

وشدد على أن اليمن "لن يقف مكتوف الأيدي إزاء التواجد الإسرائيلي في البحر الأحمر، فأي سفينة بحرية مدنية أو عسكرية إسرائيلية تعتبر هدفا مشروعا".

 

التعليقات (0)