سياسة عربية

الجيش الأردني ينفي استخدام أمريكا قواعده لتزويد الاحتلال بالذخيرة

الاحتلال حصل على كميات هائلة من الذخيرة الأمريكية- جيتي
الاحتلال حصل على كميات هائلة من الذخيرة الأمريكية- جيتي
نفى مصدر عسكري، في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، صحة التقارير التي أشارت إلى استخدام طائرات أمريكية قواعد سلاح الجو الأردني، لتزويد الاحتلال بالذخائر والمعدات المستخدمة في القصف على قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" عن المصدر قوله، إن "نشر وتداول مثل هذه الشائعات، يأتي بقصد التأثير على الموقف الأردني الثابت تجاه القضية الفلسطينية، وسمعة القوات المسلحة التي لا يزال مستشفاها الميداني يستقبل الجرحى والمصابين في قطاع غزة، بالرغم من كافة التحديات والمصاعب، إضافة إلى تسيير طائرات سلاح الجو الملكي لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للقطاع".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف أن "القوات المسلحة تعول على وعي المجتمع الأردني بكافة أطيافه وشرائحه، بعدم تداول هذه الشائعات وإدراكه لأهدافها الرامية إلى زعزعة الأمن والاستقرار الوطني، والتأثير على الجهود التي تبذلها الدولة الأردنية لوقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية".

وكانت تقارير تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، زعمت قيام طائرات شحن أمريكية، باستخدام قواعد لسلاح الجو الأردني، لنقل ذخائر وقنابل للاحتلال، من أجل استهداف الفلسطينيين في عدوانه على قطاع غزة.

وكشفت وزارة الصحة في قطاع غزة، الأحد، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على القطاع إلى أكثر من 8 آلاف شهيد، محذرة من خطر انتشار متسارع للأوبئة بين النازحين بسبب الحصار المفروض وانقطاع المياه.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة إن "الاحتلال ارتكب 56 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 302 من الغزيين غالبيتهم من النازحين إلى مناطق جنوب قطاع غزة التي يزعم الاحتلال الإسرائيلي أنها آمنة".

يشار إلى أن حصيلة ضحايا العدوان المتواصل لليوم الثالث والعشرين على التوالي، ارتفعت بذلك لتصل إلى 8005 شهداء منهم 3324 طفلا و2062 سيدة و460 مسنا، إضافة الى إصابة 20,242 بجراح مختلفة، مشيرا إلى أن الاحتلال ارتكب 881 مجزرة بحق العائلات في غزة على مدى الأسابيع الثلاثة الماضية.

اظهار أخبار متعلقة


وأشار الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إلى أن الوزارة تلقت 1870 بلاغا عن مفقودين منهم 1020 طفلا لا يزالون تحت الأنقاض.

كما أنه أكد أن الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 116 كادرا صحيا وتدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة، مبيّنا أن الاحتلال تعمد استهداف 57 مؤسسة صحية وإخراج 12 مستشفى و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة جراء الاستهداف أو عدم إدخال الوقود.
التعليقات (0)

خبر عاجل