سياسة عربية

مسيرات حاشدة في تعز وصنعاء تنديدا بجرائم الاحتلال في غزة (شاهد)

المدن اليمنية خرجت بمسيرات حاشدة تضامنا مع غزة- عربي21
المدن اليمنية خرجت بمسيرات حاشدة تضامنا مع غزة- عربي21
تظاهر عشرات الآلاف من اليمنيين في محافظات عدة الأربعاء، تنديدا بقصف دولة الاحتلال الإسرائيلي مستشفى  في قطاع غزة، أودى بحياة أكثر من 500 شخص وإصابة مئات آخرين، الثلاثاء.

وشهدت محافظة تعز (جنوب غرب) الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها، والعاصمة صنعاء، التي يسيطر عليها الحوثيون، حشودا ضخمة من  المتظاهرين تنديدا بالقصف  الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقد تجمع الآلاف وسط مدينة تعز (المركز الإداري للمحافظة ذات الاسم)؛ دعما لغزة وتنديدا بجرائم دولة الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني المتواصلة منذ أكثر من أسبوع، وليس آخرها استهداف المستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة



ورفع المتظاهرون شعارات متضامنة مع سكان غزة وأخرى مؤيدة للمقاومة الفلسطينية في القطاع.

كما هتف بهتافات عدة من بينها " لا إله إلا  الله.. أمريكا عدو الله، إسرائيل عدو الله"، و"افتحوا لنا الحدود."، و"من تعز أرض العزة النصر لك ياغزة".

وطالب المتظاهرون بسرعة وقف حمام الدم والمجازر الوحشية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وفي صنعاء، خرج الآلاف عصر الأربعاء، في تظاهرة كبيرة، تنديدا بمجزرة مستشفى المعمداني، الذي ارتكبته قوات الاحتلال في قطاع غزة، أمس الثلاثاء.


وندد البيان الصادر عن المسيرة بـ"مجزرة المستشفى المعمداني" في قطاع غزة، التي أسفرت عن سقوط أكثر من 500 شهيد، معظمهم من الأطفال والنساء، وفق ما نقلته قناة "المسيرة" التابعة لجماعة الحوثي.

اظهار أخبار متعلقة



وأشار  البيان إلى أن هذه المجزرة هي جريمة حرب ضد الإنسانية، وإبادة جماعية تكشف الوجه الإجرامي للعدو الصهيوني.

كما حمّل البيان الولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية تجاه ما ترتكبه ربيبتها اللقيطة "إسرائيل" من مجازر وحشية بحق الشعب الفلسطيني".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر بحق سكان غزة، إلا أن أبشعها حدثت بعد استهدافه محيط المستشفى الأهلي "المعمداني"، والذي يضم آلاف النازحين وسط مدينة غزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل